طبيب يدفع 150 ألف ريال لمواطن بسبب خطأ طبي أفقد زوجته الحركة

طالب مواطن الجهات المختصة بفتح تحقيق موسع ومحاسبة طبيب وافد من جنسية عربية تسبب في فقدان زوجته للحركة وإصابتها بعدة أمراض أخرى، على خلفية خضوعها لعملية جراحية بالعمود الفقري بأحد المستشفيات الخاصة بمكة قبل 8 أشهر.

وقال الزوج ويُدعى سمير مسكي وفقاً لـ”سبق”، إن الطبيب المعالج لزوجته التي تبلغ من العمر 47 عاماً أوصى بإجراء عملية في أحد المستشفيات الخاصة بمكة تحت إشرافه؛ لأنها تعاني من انزلاق غضروفي بالفقرة الرابعة والخامسة وتحتاج لعملية عاجلة بمبلغ 17 ألف ريال.

وأضاف أن زوجته بعد إجراء العملية لم تستطع المشي وأصيبت بعدة أمراض أخرى، وعند مراجعته للطبيب وعمل الأشعة في مستشفى آخر أكد له أن العملية فشلت وأوصى بإجراء عملية أخرى عند استشاري مخ وأعصاب وعمود فقري وأنه سيتكفل بتكاليف إجراء العملية للمريضة حتى الشفاء.

وتابع أن الطبيب اعترف بفشل العملية الأولى وسلمه مبلغ 150 ألف ريال قيمة علاج زوجته وإجراء عملية جراحية أخرى في أحد المستشفيات الخاصة بجدة بعد أن أثبتت التقارير الطبية التي أجريت أن العملية الأولى تسببت في ضغط الفقرات على الحبل الشوكي.

وأشار إلى أنه أجرى العملية الثانية، ولكن ما زالت زوجته طريحة الفراش ولا تستطيع الحركة؛ لأن النخاع الشوكي تأثر بشكل كبير من العملية الأولى، مبيناً أنه يدفع أكثر من 10 آلاف شهرياً لعلاج زوجته؛ نتيجة خطأ طبي لطبيب لا يزال يمارس عمله وكأن شيئاً لم يحدث. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *