بالصور .. جدة : إني أغرق .. أغرق .. أغرق !

كشفت وكالة الأنباء السعودية “واس” عبر حسابها على “تويتر” نقلاً عن هيئة الأرصاد وحماية البيئة أن نسبة الأمطار التي هطلت على مدينة جدة هي الأعلى حتى الان.

وبحسب تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة فإن كمية مياه الأمطار تراوحت مابين متوسطة وغزيرة ، وباشرت الجهات الحكومية في جدة أعمالها في كافة أنحاء المحافظة بعد تلقي عدد من الحوداث والبلاغات التي سجلت نتيجة تلك الأمطار ، ما أدى إلى تجمع للمياه في الشوارع ، وإغلاق الأنفاق في الطرقات بالإضافة الى تعطل الحركة المرورية في الطرقات نتيجة لارتفاع منسوب المياه فيها.

كما شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة إيقاف الحركة الجوية في المطار حتى إشعار آخر ، نظراً لسوء الأحوال الجوية ، فيما أعلن ميناء جدة الإسلامي عن توقف الحركة الملاحية البحرية في الميناء منذ الساعة الثالثة والنصف مساء أمس بسبب هطول الأمطار .

ويناشد مركز الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة ، سكان محافظة جدة البقاء في المنازل وعدم المغادرة إلا للضرورة القصوى ، وذلك مع توقعات استمرار الأمطار التي تشهدها المحافظة اليوم ، كما حذر المركز من عُبور مواقع جريان المياه والسيول حفاظاً على سلامة الجميع .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *