لجنة حكومية لضبط أسواق “الأعلاف الخضراء” ومتابعة المخالفين

قال المهندس سامي بن سليمان النحيط وكيل وزارة الزراعة والتنمية الزراعية إن الوزارة شكلت لجنة مشتركة لإيجاد حلول للمشكلات التي يعانيها مربو الماشية ومنتجو الأعلاف الخضراء .

و تضم اللجنة ممثلين من وزارة الزراعة و وزارة الداخلية و وزارة التجارة والصناعة و وزارة الشؤون البلدية والقروية وستبدأ أعمالها خلال الأسبوع المقبل .

وأكد النحيط أن اللجنة ستضع آليات مثل تحديد مواصفة معتمدة للأعلاف الخضراء من حيث الوزن والحجم ، ووضع آليات ضبط رقابة أسواق الأعلاف الخضراء من قبل الجهات المختصة تسهل على مستهلكي الأعلاف التعامل معها بشكل نظامي ، مبيناً حرص الوزارة على مصلحة المزارع المنتج ومربي الماشية والمستهلك العام حيث عقدت اجتماعاً مع عدد من مربي المواشي ومزارعي الأعلاف الخضراء.

وأشار إلى أن العمالة الأجنبية تسيطر على أسواق الأعلاف الخضراء الرئيسة في المملكة ، وبحصص كبيرة وبشكل فردي ما أثر بشكل سلبي في المنافسة ، بحيث لا تستطيع أن تتحكم في السعر والكميات التي تضخ في السوق.

 وأضاف “النحيط” أن تخفيض الأسعار من قبل تكتلات عمالية أجنبية يهدف إلى إخراج التاجر السعودي من السوق ومن ثم رفعها مرة أخرى ، مشيراً إلى أنه تمت مخاطبة الجهات ذات العلاقة وتم الإتفاق على تكوين لجنة مشتركة تعمل على حل تلك المشكلات.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *