عروس تبحث عمَّن يصونها

هي عروس أنيقة جميلة لها إطلالة ساحرة ومكانة رقراقة وخصوصاً بعدما ازدانت بتلك الجوهرة الثمينة ، بل ولها مكانتها الاقتصادية والعلمية ولها تاريخ عميق يغوص في أعماق التاريخ … لعلكم عرفتم هذه العروس ،، إنها جدة ..

هذه العروس ما زالت تبحث عمن يحفظ كرامتها ويُعلي شأنها ويقدر قيمتها العلمية والاقتصادية ، ولعل من أهم صفات عريسنا ( أن يكون نزيهًا ) ، ولا زلت أتذكر تلك المنشورات التي توزعها ( أمانة ) جدة وتحكي قصة نزيه ومحافظته على نظافة بلده ..آآآه ليتني أجده أو أجد منشوراته ..

وبدلاً من أن نبحث عن نزيه ليتنا نتعرف على معنى النزاهة ، وهذه أتركها لك لتغوص في تعريف وأهمية النزاهة في هيئة (( نزاهة )) .. وهي أهم صفة تريدها العروس لكيلا تُفتضح عند كل قطرة مطر – آسف قطرات مطر – هطلت عليها لأنها أصبحت تدعو وتقول اللهم سلم سلم عند رؤية كل غيمة ..

أما من يصونها فهو كل موظف له شأن بها من أفخم كرسي من كراسي الجلد إلى الكرسي الأبيض المصنوع من البلاستيك ،أقولها لك فراقب الله تعالى فهو يعلم السر وأخفى ، وليكن بحسبانك يومٌ ترد فيه المظالم إلى أهلها ..

وكن ( أميناً ) .. أتعرف كيف تكون أميناً ؟؟ فإذا أردت أن تعرفها فعليك بأمانة جدة .. فهنا أقف لنتعمق سوياً في الأمانة . . . .

 خالد المغربي

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “عروس تبحث عمَّن يصونها

ابو بدر

ابدعت ما شاءالله تبارك الله

أبوسعود

أهلاً أخ خالد
مقال خفيف وجميل
فعلاً جدة عروس ولكنها هرمت مبكراً بسبب الفساد
الذي نخر في جسدها وشوه صورتها الجميلة
تحزن حينما ترى مثيلاتها من عرائس البحر في قمة الأناقة والجمال
وعروسنا وجهها باهت ولباسها ممزق وشعزها منكوش :)
الله يهيء لها عريس يعرف قيمتها ويعيد لها شبابها وتوهجها
دمت بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *