“السرحان” يقوم بجولة في ميلانو لنشر ثقافة السَّلامُ والتعايش السلمي بين المجتمعات

مما هو معروف عن الجهود المبذولة من قبل رابطة العالم الاسلامي في خدمة الاسلام والمسلمين وتلبية لدعوة بعض المؤسسات الدينية والثقافية ، توجه الدكتور عبد العزيز بن أحمد سرحان المستشار الخاص للأمين العام لرابطة العالم الاسلامي ومدير مكتب الرابطة في إيطاليا إلى مدينة ميلانو ثاني أكبر مدن إيطاليا، حيث اجتمع بنائبة محافظ ميلانو السيدة أنا سكافوتسو Anna Scavuzzo التي شكرت الدكتور السرحان، على شرحه الوافي، عن رابطة العالم الإسلامي ونشاطاتها، وجهود معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الرامية لتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات، ونشر ثقافة السَّلامُ والتعايش السلمي بين المجتمعات، كما أوضح الدكتور السرحان للنائبة عمل ونشاط مكتب الرابطة في روما، وفي نهاية اللقاء قدمت النائبة كتاباً يُعد موسوعة عن مدينة ميلانو، كما قدم لها الدكتور السرحان هدية تذكارية.

ورافق الدكتور السرحان في هذه الزيارة فضيلة الإمام يحي بالافيتشسني رئيس المركز الإسلامي في ميلانو ، كما استقبل معالي الدكتور السرحان نائب رئيس أساقفة ميلانو المونسينيور لوكا بريسان Mons.  Luca Bressan  مدير الثقافة والعمل الإجتماعي بمكتبه، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون في المشتركات. هذا وتبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

وقبل ذلك كان فضيلة الإمام الدكتور يحي بالافيتشسني في استقبال الدكتور السرحان حيث رافقه في مهمة العمل هذه.

وبعد هذه الجولة زار الدكتور السرحان مقر المركز الإسلامي في ميلانو حيث تناول الجميع طعام الغداء ، وناقشا أهمية استمرار التعاون بين رابطة العالم الإسلامي والمركز الإسلامي في ميلانو ، ثم انتقل الدكتور السرحان لعقد اجتماع مع مجلس إدارة هيئة الحلال في إيطاليا ، التي بعثت بدعوة للدكتور السرحان لزيارتها، وتم الاطلاع على نشاطات الهيئة التي يديرها شاب من مصر ويعمل منذ 15 عاماً في هذا المجال. وفي نهاية الاجتماع تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

وفي اليوم التالي زار الدكتور السرحان المعهد الإيطالي للدراسات الإسلامية، حيث كان في استقباله الدكتور أبو بكر قدودة رئيس المعهد وأعضاء مجلس إدارته، واطلع الدكتور السرحان على نشاطات المعهد ومكتبته والفصول الدراسية به، وكذلك على التوسعات التي سيتم إنجازها قريباً ، كما استقبل الدكتور السرحان في مقر إقامته، المستشرق الإيطالي البروفيسور برينكالي ، أستاذ الدراسات الإسلامية واللغة العربية بالجامعة الكاثوليكية نسأل الله ان يوفق معاليه والقائمين على العمل النبيل الذي يخدم الاسلام والمسلمين.

تعليق واحد على ““السرحان” يقوم بجولة في ميلانو لنشر ثقافة السَّلامُ والتعايش السلمي بين المجتمعات

أبوشعيب منصور شعيب الدقاق

ماشاء الله لاقوة إلا بالله .
وفقك الله وسدد خطاك ؛ وجعل أجر أعمالك في موازين حسناتك . لك فائق حبي وتقديري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *