“مراكز الأحياء” بخليص تنفذ دورة “إطفاء الحرائق” بمدرسة غران الجنوبية

تحقيقًا للمشاركة المجتمعية وامتدادًا للبرامج والفعاليات لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة خليص ، أُقيمت اليوم الأربعاء ١٢/ ٣/ ١٤٣٧ هـ بمدرسة غران الجنوبية دورة “إطفاء الحرائق” وبإشراف من مركز جودة السلامة الشاملة بجدة ، وقد نفّذت البرنامج المستشارة سميرة عبدالغفور بالنيابة عن الأستاذة منال عزب ، التي اعتذرت بعد الاتفاق المسبق لظرفٍ طارئ .

image

image

بدأ البرنامج بمحاضرة لمنسوبات المدرسة عن فكرة البيت الآمن وسُبل تحقيق الأمان داخل المنزل وأساسيات السلامة وأهم المحاذير التي يجب التنبُّه والحذر منها ، وكذلك كيفية التعامل عند حدوث الحريق ، والطريقة المثلى لعملية الإخلاء الصحيحة عند حدوث أي طارئ ، وقد أجابت المستشارة عن أسئلة الطالبات والمعلمات التي طُرحت خلال المحاضرة .

عقب ذلك قدّمت المدربة عرضًا عمليًا عن كيفية استخدام طفاية الحريق والطريقة الصحيحة لاستخدامها ، كما قدّمت توصياتها الهامة للمدارس بضرورة توفُّر:
أجهزة إنذار متطورة .
إنارات سلالم للطوارئ .
لوحات سلامة إرشادية .
أسهم مضيئة خاصة .
خارطة طريق خاصة بالإخلاء المنظم .
رفع توصيات لسلامة الإنذار .

هذا وقد استفادت من الدورة ٢٢ معلمة و ٤٥ طالبة ، عبّرن عن انطباعهن عن الدورة بالاستمارات الخاصة برضا المستفيد التي وُزّعت بعد الانتهاء من البرنامج.

وقد وعدت مسؤولة الأمن والسلامة بالمدرسة الأستاذة عائشة الصحفي بالتواصل مع الجهات المسؤولة لتوفير كل ماتحتاجه السلامة المدرسية على أفضل مستوى.

image

image

image

image

image

image

image

وفي نهاية البرنامج شكرت قائدة المدرسة الأستاذة عائشة الراشدي منفذة الدورة وقدّمت لها شهادة شكر وهدية تذكارية ، وأثنت على جهودها في التوعية بعمليات السلامة المنزلية نظريًا وعمليًا ، كما عبّرت عن شكرها الجزيل لجمعية مراكز الأحياء بخليص التي تبنَّت الشراكة المجتمعية الهامة ، معربةً عن أملها باستمرار التعاون المثمر بين المدرسة والجمعية .

ومن جانبها كرّمت جمعية مراكز الأحياء شركاء النجاح (مدرسة غران الجنوبية) وقائدتها الأستاذة عائشة الراشدي ، كما كرّمت مسؤولة الأمن والسلامة الأستاذة عائشة الصحفي ، ومنظمة الاستقبال الأستاذة نجاة المغربي ، وكذلك منسقة الشراكة المجتمعية الأستاذة زينب الجغثمي ، بدروع تذكارية خاصة .

الجدير بالذكر أن مشروع البيت الآمن والذي يُقدم هذا العام بنسخته الرابعة يستهدف تحقيق الأمان داخل المنزل ويهدف إلى خلق الوعي بمفهوم السلامة المنزلية ، ومن المنتظر أن يستمر المشروع في تقديمه لمشاريعه وبرامجه مستهدفًا كافة شرائح المجتمع المحلي بخليص .

كما تجدر الإشارة أن المشروع قدِّم برعاية كريمة من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.

image

image

image

2 تعليق على ““مراكز الأحياء” بخليص تنفذ دورة “إطفاء الحرائق” بمدرسة غران الجنوبية

ابو ملاك

شراكه مجتمعيه لتنفيذ ونجاح مشروع البيت اﻵمن بين جمعية مراكز الاحياء الجهه المشرفه والمنسقه ومؤسسة بن محفوظ الخيريه الجهه الداعمه والراعيه وقسم التوعيه بالسلامه بمدرسة غران الجنوبيه ، هذا المثلث كان شريك لتقديم التوعيه بالسلامه المنزليه لمنسوبات المدرسه وطالباتها . فشكرا لهذا التعاون المثمر وهذه الشراكات الفاعله والتي يستفيد منها افراد المجتمع .
شكرا للاشراف والتنسيق والمتابعه والدعم واعداد المكان . ونسأل الله أن يبعد عن منازلنا الحوادث كما نسأله أن يكتب اجركم

سارة الصحفي

نبارك لكل من متوسطة غران الجنوبية للبنات ولجمعية مراكز الأحياء بخليص
هذه الشراكة المجتمعية النافعة بإذن الله ..
والتي بدأت مع مشروع البيت الآمن بهذه الدورة المهمة لحياة الأفراد (دورة إطفاء الحرائق)
برعاية ودعم مؤسسة سالم بن محفوظ وأولاده جزاهم الله كل خير
ونحي ونشيد بكادر المدرسة على هذه المبادرة الرائعة ،
حقًا خطوات رائعة ومميزة ، شراكة مجتمعية انتظرناها منذ زمن ،
لإن المدارس هي المعول الاول في احداث الأثر ، ومن خلالها تختصر المسافات
ولقد كسبت متوسطة غران الجنوبية سبق هذه الشراكة المجتمعية المهمة
وينتظر من بقية المدارس المبادرة لأحداث مثل هذه الشراكات مع مثل هذه الجمعيات ،
التي تهدف الى الرقي بالإنسان والمكان .
نسأل الله للجميع الأمن والسلامة من جميع المخاطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *