‏3 عرب ضمن قائمة أفضل 100 لاعب في 2015 ⁦‪

احتل لاعب منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي المركز الأول عالمياً ، وفقاً لقائمة جديدة لأفضل 100 لاعب في العالم ، ضمت ثلاثة من اللاعبين العرب ، هم الجزائري ياسين براهيمي والمصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

وشارك في اختيار القائمة ، التي أعدتها صحيفة “غارديان” البريطانية ، لجنة تحكيم من 123 شخصية وخبيراً رياضياً من 49 دولة ، على رأسهم البرازيلي زيكو ، والأرجنتيني خافيير زانيتي ، والروماني خورخي هاجي ، والإيطالي باولو دي كانيو.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز” توصل الخبراء إلى أن ليونيل ميسي هو الأفضل في العالم حالياً ، وتفوق بذلك على البرتغالي الدولي ، لاعب ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو .

وكان على لجنة التحكيم أن تختار أفضل لاعب من بين أكثر من 250 لاعباً محترفاً يلعبون في دوريات مختلفة ، وجه إليهم سؤال واحد “من برأيكم أفضل لاعب في العام 2015” ؟

ثم وضعت لكل عضو في لجنة التحكيم قائمة بأربعين لاعباً ، على أن يمنح اللاعب الأول برأي عضو لجنة التحكيم 40 نقطة ، بينما يحصل الثاني على 39 نقطة ، وهكذا نزولاً ، بحيث يحصل اللاعب رقم 40 على نقطة واحدة فقط.

وفي حال تعادل لاعبين أو أكثر بعدد النقاط ، يحسم الأمر عن طريق التصويت الفردي ، بمعنى أن اللاعب الفائز هو الذي يحصل على أكبر عدد من النقط بأقل عدد من المحكمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *