“مشايخ وأعيان خليص” يرحبون بالفيصل ويعرضون مطالبهم

رحب عدد من مشايخ وأعيان محافظة خليص بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة لمحافظة خليص ، حيث أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة الميمونة التي يتشرفون فيها بلقاء سموه الكريم سائلين الله تعالى أن يديم الأمن والرخاء على بلادنا في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهدهم حفظهم الله جميعاً . 

الشيخ عبدالخالق ابن عسم ، قال : باسمي واسم جميع قبائل وأعيان محافظة خليص يسعدنا ويشرفنا قدوم أمير الخير صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة ..

هذه الزيارة الميمونة والتي تحمل معها بشائر الخير لأهل المحافظة ، وهذا مالمسناه من الزيارات السابقة لسموه لجميع محافظات منطقة مكة المكرمة ومحافظة خليص إحدى هذه المحافظات التى تشرفت بزيارته سابقاً وتتشرف لاحقاً وكلنا ثقة بالله ثم بهذه الزيارة أن يتحقق كل مايطمح اليه أهالي محافظة خليص من احتياجات ومن بين هذه الاحتياجات :

زيادة سعة المستشفى العام بخليص وتوفير الكوادر الطبية لجميع التخصصات.

إنهاء المشاريع المتعثرة كصيانة الطرق الرابطة بين أحياء المحافظة .

توفير مكتب للضمان الاجتماعي واخر للأحوال المدنية ، وكذلك للجوازات .

توفير نادي رياضي متكامل .

نسأل الله التوفيق والسداد لسموه الكريم وأن يحفظه أينما اتجه .

الشيخ عبدالحميد محمد صالح المرامحي شيخ قبيلة المرامحة ،قال : مرحباً للأمير ابن الشهيد ابن الامام عبد العزيز ومستشار خادم البيتين سلمان الحزم سلمان العزم .. مرحباً أمير العطاء والبناء .. استبشرت خليص بقدومه وعقدت الامال لحضوره .. حللت أهلاً ووطئت سهلاً . 
سيدي .. أبناء المحافظة همهم بناء الوطن والتقدم والإزدهار ، منطلقين من توجه خادم الحرمين حين قال : (هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة وسأعمل معكم على تحقيق ذلك) .
من هذا المنطلق يتمنَّوْن أن تُقضى حاجاتهم من اكتمال للمشاريع وفتح للإدارات الحكومية التي تنقصها من جوازات وأحوال مدنية وضمان اجتماعي ، وأن تزداد سعة مستشفى خليص العام ليخدم الأهالي وضيوف الرحمن ، كما يتمنى أهالي حي الصدر فتح مجمع تعليمي للبنين وحث المسؤولين بمحافظة خليص على النظر للقطاع الشرقي من المحافظة ..
وفي الختام أسأل الله أن يحفظ ولاة أمرنا وأمننا وأن يديم نعمه علينا .
 
 
الشيخ عبدالرحمن عطاالله البلادي شيخ قبيلة البلادية ، قال : نرحب بمقدم سموه الكريم وزيارته لمحافظة خليص لتفقد أحوال المواطنين ومشاريع المحافظة التي تم اعتمادها سابقاً وسكان المحافظة يتطلعون للمزيد من المشاريع التنموية التي تخدم المواطنين ، ومن أبرزها زيادة سعة الأسرة بمستشفى خليص وتوفير التخصصات الطبية ، وإعادة النظر في موقع جامعة خليص وتسهيل الطريق حيث يعاني الطلاب عند هطول الأمطار وعند هبوب الرياح .
ونأمل من سموه الكريم النظر في طلبات المحافظة ، وافتتاح باقي الإدارات الحكومية لخدمة المواطن والإهتمام بأمور الشباب من توفير حدائق ترفيهية ، وأندية رياضية ، وزيادة مخصصات الأندية القائمة التي تستلم إعانتها من الشؤون الاجتماعية .
 
 
العميد سعود عوض الصحفي ، قال : بإسمي و اسم أبناء محافظة خليص أرحب بمستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أجمل ترحيب بمناسبة زيارته لمحافظة خليص ، وكما عهدنا منه في مثل هذه الزيارات حرصه الدائم على دفع عجلة التنميه بها وحث المسؤولين بالمنطقة والمحافظات التابعة لها على تنمية الإنسان أولاً والمكان ثانياً … فبكم يتحقق المأمول بعد توفيق الله ، وتتحقق أحلام وأماني محافظة خليص في توفير العديد من المشاريع التنموية . 
في الختام أسأل الله الكريم أن يحفظ بلادنا وولاة أمرنا من كيد الكائدين وشرور الحاقدين .
 
 
الشيخ خضر مخضور الفارسي الحربي من وادي قديد ، عبر عن سعادته بهذه الزيارة قائلاً : يامرحبا حييت يا الفيصل وقدمك قدم خير … حنا الرجال الأوفياء لآل السعود وجاهزين ..
بكل معاني الحب والتقدير وعظيم الإجلال يرحب أهالي محافظة خليص ومراكزها التابعة لها بقدوم أميرنا المحبوب الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين. 
ونتطلع جميعاً إلى سموه الكريم بأخذ طلبات الأهالي بصدر رحب وقلب رحيم وتحقيق ما نصبوا إليه من متطلبات ضرورية تقوم عليها رفاهية المواطن في هذه الحياة. 
وفقك الله أميرنا المحبوب وعلى طريق الخير سدد خطاك .
 
 
الأستاذ فيصل نامي السلمي ، قال : اليوم يتشرف المواطنون بمحافظة خليص باستقبال مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يحفظة الله ، بالترحيب والسلام على سموه وتجديد عهد الولاء والطاعة لمقام خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – سلمه ونصره الله – . 
الزيارة الميمونة التي تحمل في طياتها تباشير الخير والتي ينتظرها أهالي المحافظة ومراكزها بكل شغف ، حيث عودنا سموه باهتمامه المباشر في متابعة تنفيذ مشاريع التنمية والإطلاع على الخطط التطويرية المستقبلية للإدارات المختلفة والتوجيه بما يلزم وإقرارها ، وكذلك السماع لمطالب المواطنين ودعمها..
مرحبا بكم سيدي ونحن رهن الإشارة ، على الوعد والعهد والوطن مرفوعاً شعاره ، بلغ لنا خادم البيتين أن نعم الشار شاره ، ياعسى النصر المبين لجندنا في كل غارة . 
والله يحفظكم ويسدد على طريق الخير خطاكم .. .
 
الشيخ : ربيع بن زحم بن عاتق القريقري الحربي ، قال : يحل اليوم على محافظة خليص صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين في زيارته التفقدية للمحافظة وتلمس احتياجاتها واحتياجات سكانها وتفقد المشاريع التنموية ، فمرحبًا به وبرفقه الميمون ، وهذه الزيارة ليست الأولى من نوعها لسموه لمحافظات المنطقة بل سبقها الكثير والكثير من الزيارات وهذا هو ديدن المسؤولين الذين يحملون في عواتقهم هم المواطن وجعله ينعم في رغد العيش مستشعرين مقولة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه: ( والله لو عثرت بغلة في العراق لسئلت لم لم أسوي الطريق لها ) .
حقيقة محافظة خليص ومراكزها وبالأخص وادي قديد تفتقد الكثير من المشاريع التنموية والحضارية رغم ما تشهده جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها من تطور وتنمية في شتى المجالات .
نرحب بسمو الأمير مرة أخرى ونتمنى أن تؤتي هذه الزيارة أكلها ، سائلين الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظ هذا الوطن قيادةً وشعبًا وأن يمن بالنصر العاجل لجنودنا البواسل المرابطين على حدنا الجنوبي وأن يعودوا سالمين غانمين ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .
 
الشيخ : منصور مصلح القريقري رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بوادي قديد ، عبر عن مشاعره بهذه المناسبة قائلاً : تشرف مشايخ وأعيان محافظة خليص بزيارة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير : خالد الفيصل اليوم الأربعاء 1437/3/26 هجري ضمن الزيارات التفقدية والجولات السنوية للمحافظات والتي سوف يناقش أثناء اجتماعه بالمجلس المحلي مطالب الأهالي وتطلعاتهم التي تخدم المحافظة والمراكز التابعة لها .
والتي تكمن في توفير الخدمات الأساسية والنظر في الكثير من المشاريع المتعثرة وبصفة خاصة في المراكز التابعة للمحافظة ، والوقوف على المشاريع التنموية والخدمية التي تم تدشينها من قبل في الزيارات السابقة لسموه .
وختاماً فإن أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها كلهم ثقة في أميرهم المحبوب في تلبية مطالبهم والنهوض بمحافظتهم نحو التنمية التي تعيشها دولتنا المباركة في ظل قيادة الحزم والعزم .

 
الأستاذ : مسعود عبدربه العدواني ، قال : بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة التفقدية المرتقبة لمحافظة خليص ، فإنه يطيب لنا الترحيب بشخصه الكريم ومقامه الرفيع بيننا وبوجوده تكتمل سعادتنا وفرحتنا …
نستبشر بمقدمه كمسئول راعياً وداعماً لمحافظتنا في نهضتها التنموية تحت ظل قيادتنا الرشيدة .. فأهلاً وسهلاً به
 
 
الشيخ : محمد بن جازي الشيخ عضو المجلس المحلي بمحافظة خليص وعضو لجنة إصلاح ذات البين بمحافظة خليص ، قال : في هذه الأيام الزاهيه بالفخر و الممزوجة بالشرف تتزين القلوب بالفرح لقدوم سموكم الكريم و تشريف حضوركم المرتقب لمحافظتنا الغاليه .
إن حرصكم الكريم على زيارتنا و تفقد أحوال محافظتنا رساله تبعث بالاطمئنان و التحفيز لترتقي بالهمم العالية نحو قادم أفضل تتنامى معه الجهود لخلق مساحة كبيرة لمستقبل حضارة محافظتنا و تقدمها المتزايد عام بعد عام . 
أهلاً بك أيها الفيصل بين حنايا محافظتنا وبين أخوانك و أبنائك و مجتمع يكن كامل المحبة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي ندعو الله ليل نهار بأن يحفظه لنا عزيزاً شامخاً لرفعة بلادنا بين الأمم . 
مرحبا بك يا صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشرفين أمير منطقة مكة المكرمة .

 
الشيخ : محمد بن صالح الأنصاري ، قال : أهلا بك أيها الفيصل في محافظتنا وبين أخوانك و أبنائك و مجتمع يكن كامل المحبه و الولاء لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي ندعو الله بأن يحفظه لنا عزيزاً شامخاً لرفعة بلادنا بين الأمم . 
مرحبا بك يا صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة .
مركز تحميل الصور
 الأستاذ فيصل مبروك اللبيني ، قال : نرحب بمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير : خالد الفيصل في محافظة خليص .
سائلين المولى عز وجل أن تكون زيارة خير وبركة على المحافظة ومراكزها من خلال دعم المشاريع التنموية وتنفيذها في المراكز لخدمة أبناء المنطقة.
لأن دعم المراكز بالمشاريع والإدارات الحكومية سيخفف الضغط على المحافظة ويخفف على المواطنين عناء التنقل إلى مراكز وإدرات المحافظة .
 
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
 
مشايخ وأعيان مركز ستارة : يرحبون بمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير : خالد الفيصل .
عطر قدومكم فاح أرض الوادي والجبل ، وتلمس احتياجاتنا من شيم الكرم وأنت الأشم ، وأنت البشت للكرم .
فالأهل أنت وأنت الترحيب ، فإن قصر الترحيب وهو لا يطال مقامكم فأنت الصدر الرحب .
 
مركز تحميل الصور
 
 نائب رئيس لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالظبية والجمعه رجاء سلطان اللبيني السلمي ، قال : مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير : خالد الفيصل حفظه الله ورعاه ..
تتشرف محافظة خليص وجميع مراكزها بزيارة سموكم وصحبكم الكرام وزيارة سموكم تدفع عجلة التنميه للأمام وهذه الزيارات جسر متين شيده سموكم .
 
خالد الفيصل بينه وبين أبنائه المواطنين شباب المحافظة ومراكزها صلة محبة وتقدير ، ومن خلال هذه الصلة يتطلعون من سموه الكريم الدعم والمساندة للبرامج التوعوية والثقافية والرياضية وكل ما يعود على شباب المحافظة بالنفع والفائدة .. دام عزك ياوطن .
 
مركز تحميل الصور
 
 الشاعر : محمد بن فالح أبو جراده الجغثمي ، قال : 
استبشري يا خليص و الكل فرحان
بقدوم أبو فيصل عزيز الجنابي
شيخاً ولد شيخاً و للعلم برهان
حلال للأزمات وقت الصعابي
يشهد له التاريخ في كل الأزمان
بفعاله الجزلات و العلم ثابي
الله يديم العز في حكم سلمان
اللي عدل في ماقفه ما يهابي
أنا أشهد انه من حكمين شجعان
يحكم بشرع الله و قول الكتابي  
 
مركز تحميل الصور
 
الشيخ : مصلح محمد سعيد الرايقي مدير البريد السعودي بالظبية والجمعة ، قال : نرحب بزيارة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير : خالد الفيصل أجمل ترحيب ونعلق على هذه الزيارة الميمونة آمال وطموحات أهالي محافظة خليص في تطوير مستشفى المحافظة وتزويده بالكوادر والتخصصات الطبية الضرورية ، وكذلك النظر في معاناة أهالي مركز وادي قديد من الروائح المنبعثة من حرق نفايات مزارع الدواجن وعدم الرقابة الصارمة عليهم ، إضافة إلى حل مشكلة إستكمال البنية التحتية لمخطط البريكة .
 
مركز تحميل الصور
 
الشيخ : وصل الله واصل المرامحي ، قال : نرحب بأمير الكلمة وأمير الفكر وأمير الشباب مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكه المكرمه الأمير خالد الفيصل في محافظة خليص ، أحد أهم المحافظات الواقعة بين الحرمين ، ونظراً لما تفتقر إليه هذه المحافظه من بعض الخدمات فلن أعرج على هذه الخدمات فمثلكم أعلم بها ، ولكن نحن في حي الصدر بمحافظة خليص نحتاج إلى مجمع تعليمي لأبناء الوطن .
في الختام .. اللهم احفظ جنودنا البواسل صقور سلمان في كل مكان وكل زمان وعلى الحد الجنوبي“.
 
الشيخ وازن بن رازن الشيخ قال : في هذا اليوم المبارك نستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل ، مستشار الملك وامير منطقة مكه المكرمه في محافظتنا محافظة خليص .
وابناء المحافظة جميعً يرحبون أجمل ترحيب باميرهم المحبوب ويكنون له ولولاة امرنا كل الحب والولاء ويدعون الله لهم بالعون في ادارة شئون البلاد . ويقفون خلف قيادتهم صفً واحدً .
اهلاً وسهلاً بضيفنا الغالي والذي يتطلع  بقدومه الجميع الخير لمحافظتنا من مشاريع تنموية تخدم المواطن في هذي المحافظة.

3 تعليق على ““مشايخ وأعيان خليص” يرحبون بالفيصل ويعرضون مطالبهم

هشام الشيخ

للتعديل . الشيخ وازن بن رازن الشيخ .

هشام الشيخ

وبما ان نظر الفيصل اتجه نحو المحافظه . فبإذن الله لنا الحق أن نتبشر بالخير .

admin

تم التعديل
شكراً لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *