نفايات ومطر .. البرزة في خطر

أبدى عدد من سكان حي “البرزة” استياءهم جراء توقف أعمال النظافة وجمع النفايات بالطرقات والشوارع داخل منطقتهم بشكل قالوا إنه كبير وملفت للانتباه، الأمر الذي زاد من تكدس أكياس النفايات المتراكمة وبقايا الأطعمة في عدد من المواقع ، وفاضت إلى خارج الحاويات وامتلأت بها الأماكن العامة.

ومما زاد الأمر سوءاً ما خلفته الأمطار التي هطلت يوم أمس من برك ومستنقعات ازدحمت بالنفايات التي جرتها السيول في طريقها ، مما شكل مأوى للحشرات والذباب والناموس ، وانبعثت روائح كريهة جداً منها ولم يستطع السكان تحملها ، وأفسدت عليهم فرصة الاستمتاع بعطلة نهاية الفصل الدراسي الأول مع أبنائهم .

يقول أهالي حي “البرزة” أن عمال النظافة قد توقفوا منذ أيام عن سحب النفايات ، وأنها لاتزال متكدسة بجوار الحاويات وملاصقة لمنازلهم ، وذكروا أنهم طالبوا عدة مرات بمعالجة هذا الوضع بكل الطرق والوسائل حفاظاً على صحة الأسر التي تسكن المنطقة ، و لكن دون جدوى .

وأشاروا إلى أن ذلك يشكل خطراً صحياً وبيئياً عليهم ، تاركين هذا الوضع السيئ أمام المسؤول والذي يجب عليه معالجته بشكل عاجل حتى لا تتفاقم المشكلة ، كما ناشدوا بلدية خليص معالجة الحالة ومحاسبة الشركة على تخاذلها مع أهالي المنطقة .

“الصور من أرض الواقع”

image

image

image

image

image

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *