أكثر من 20 ألف شكوى ضد خدمات الاتصالات في المملكة

تلقت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات 20 ألفاً و 214 شكوى خلال 94 يوماً لمواطنين ومقيمين ضد مقدمي خدمات الإتصالات المرخصة في السعودية منذ بداية العام الهجري الجديد ، وجاء أكثر من 39 % غير راضين بالحلول التي قدمت لهم من الهيئة.
ووفقاً لبيانات منشورة في موقع الهيئة الإلكتروني ، فإن عدد الشكاوى التي تم حلها 17 ألفا و 812 شكوى ، بنسبة نجاح تصل إلى 88 % في معالجة الشكاوى ، فيما جاءت الشكاوى التي قدمت بسبب عدم قبول الحل من المشتكين 8 آلاف و 50 شكوى .

وتمثلت الشكاوى في ضعف جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، والمقيمين العملاء ، ومشكلات تتعلق بالفوترة ، إضافة إلى الإزعاجات الهاتفية ، وفصل الخدمات أو عدم توافرها في بعض المناطق ، والمحافظات.

يذكر أن الدكتور عبد العزيز الرويس ، محافظ هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات ، أكد ضرورة العمل بغية توفير أفضل الخدمات في جميع أنحاء المملكة بجودة عالية وأسعار مناسبة ، والعمل على تحفيز المنافسة وفق أعلى المعايير التنظيمية العادلة المبنية على الوضوح والشفافية .

وأضاف محافظ الهيئة أنه من الواجب على الجميع السعي لخدمة المواطنين والمقيمين بما يصل إلى تحقيق رضاهم عن خدمات الإتصالات وتقنية المعلومات وحماية حقوقهم في حدود مسؤوليات الهيئة واختصاصاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *