بالصور .. 10 طرق لخسارة الوزن بطريقة صحية

طرق إنقاص الوزن هي حديث معظم الناس في الوقت الراهن ، إلا أن أفضل طريقة لحدوث ذلك تكون عبر نظام صحي ومتوازن ، وقد حصل موقع “أرابيان بيزنس” على 10 نصائح وطرق لخسارة الوزن بطريقة صحية من أخصائية التغذية ريم عبد الله ، وذلك على النحو التالي :

1- توصي “ريم” بتناول سعرات حرارية أقل أو مساوية لمعدل حرق الطاقة المستمدة من الطعام يوميًا ، فتقليل 500 سعر حراري من النظام الغذائي يوميًا، يساعد على خسارة كيلو في الأسبوع .

image

2- اجعل 50% من الكربوهيدرات التي تتناولها يوميًا من الحبوب الكاملة ، لأنها غنية بالألياف وسوف تشعرك بالشبع ، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنظيم نسبة الكوليسترول والسكر في الدم ، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن.

image

3- للحصول على البروتين ينبغي تناول الوجبات التي تحتوي على بروتين منخفض الدهون ، مثل صدور الدجاج والبازلاء والفاصوليا.

image

4- توصي “ريم” بتناول زبادي ومنتجات ألبان منزوعة الدسم ، رغم أن هذا الأمر عليه جدال بين الأخصائيين ، الذين يرى بعضهم أن الدهون في المنتجات كاملة الدسم مفيدة أكثر.

image

5- هناك زيوت صحية أكثر من غيرها ، مثل زيت الزيتون والكانولا وزيوت الأسماك ، إلا أنه يجب الاعتدال في تناول كل الزيوت حين يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي ، والتقليل من تناول السمن والزبدة والأطعمة المقلية.

image

6- تناول من 4 إلى 5 أطباق صغيرة من الخضروات يوميًا ، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ، وتمنح شعور بالشبع ، خاصة في حالة تناولها قبل الوجبة الرئيسية.

image

7- ينسى كثيرون شرب المياه خلال اليوم ، ويشربون بدلاً من ذلك القهوة والعصائر ، وتنصح “ريم” بشرب المياه في حالة الشعور بالجوع ، لأن المخ يخطئ في تفسير الشعور بالعطش على أنه شعور بالجوع.

image

8- يأكل كثيرون حتى يشعروا بالشبع ، لكن هذه عادة خاطئة تمامًا ، لأن العقل يحتاج 20 دقيقة حتى يدرك أن المعدة ممتلئة ، لذلك عليك التوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع.

image

9- ينبغي تسجيل ما تتناوله من طعام يوميًا في دفتر ، لأن هذا الأمر يساعدك على رصد كمية ونوعية الطعام الذي تتناوله.

image

10- تعتمد النصيحة رقم 10 على ممارسة الرياضة ، فمن المعروف أن حرق الدهون يعتمد بصورة أساسية على ممارسة الرياضة يوميًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *