“المسعودي”يصدر تعميماً بمنع خروج المعلمين وقت الدوام الرسمي

المسعودي تعليم جدة

أصدر المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الدكتور سعد بن بركي المسعودي ، تعميما لكافة إدارات مكاتب التعليم بالإدارة ومديري ومديرات المدراس بجدة ، وذلك على خلفية قضية وفاة الطالب عبد الله الغامدي إثر مشاجرة جماعية حدثت بين عدد من الطلبة داخل الفصل الدراسي بمتوسطة غرناطة .

وبحسب صحيفة المدينة ؛ فقد تضمن التعميم 7 توجيهات منها عدم خروج المعلمين والمعلمات من المدرسة في أوقات الفراغ أثناء الدوام وضرورة التزام المعلمين بالجدول الدراسي وضرورة تقيد المعلمين والمعلمات بأوقات الحصص الدراسية والحضور للحصة من بدايتها حتى نهايتها .

وتضمن التعميم 7 توجيهات تعنى بالمحافظة على سلامة الطالب والطالبة خلال اليوم الدراسي حيث شدد الدكتور المسعودي على ضرورة تفعيل برنامج الإشراف اليومي على الطلاب والطالبات ، كما تضمن أن يقوم المعلمين بالإشراف على كافة أنحاء المبنى المدرسي ، والعمل على تفعيل جدول حصص الانتظار والتأكيد على المعلم المكلف بها بمتابعة الطلاب والإشراف عليهم واستثمارها بما يعود على الطلاب بالنفع والفائدة.

ووجه مدير التعليم المعلمين والمعلمات في تعميمه بعدم السماح للمعلمين والمعلمات بالخروج من المدرسة خلال أوقات الدوام الرسمي في حالة الفراغ من الحصص والإستفادة من أوقات الفراغ أثناء اليوم الدراسي بتصحيح الواجبات والاختبارات ، مطالبا بتفعيل تعاميم الانضباط الوظيفي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *