“شؤون الأسرة” تقدم 5 نصائح للأسرة ترفع المستوى الدراسي لأبنائها

أكد مجلس شؤون الأسرة أهمية دور الأسرة في رفع مستوى التحصيل الدراسي للأبناء من خلال اتباع الطرق الصحيحة لتهيئتهم وتحفيزهم.

ووضع المجلس خمس نصائح للأسرة لرفع المستوى الدراسي لأبنائها، شملت الحرص على النوم المبكر، وتخصيص وقت يوميا لمراجعة الدروس والاستماع إليهم، والتواصل مع المدرسة لمعرفة المستوى الدراسي.

وشملت النصائح وضع جوائز تشجعية للمتفوقين، وحضور الأنشطة والفعاليات التي تنظمها للدراسة.

وحدد المجلس ثلاث طرق لمعالجة ضعف التحصيل، مشددا على أهمية تنمية المهارات الفكرية والقدرات لدى الأبناء، وزيادة الأهداف بما يتناسب مع مرحلة دراسية، والتعاون بين الأسرة والمعلمين.

وأكد المجلس أن الدراسات أثبتت أن السهر يضعف ذكاء الأطفال واستيعابهم، حيث يحتاج الطلاب إلى تسع ساعات من النوم ليلا.

يأتي ذلك في الوقت الذي عاد الطلاب والطالبات أمس، إلى مقاعد الدراسة لإكمال الدراسة للفصل الثالث بعد إجازة العيد.

وتستمر الدراسة في هذا الفصل حتى نهاية ذي القعدة بواقع 35 يوما دراسيا، منها 15 يوما دراسيا في شوال و20 يوما دراسيا في ذي القعدة.

وستبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بنهاية دوام الخميس الأول من ذي الحجة المقبل، الموافق 30 حزيران (يونيو) 2022.

وسيستمتع الطلاب خلال هذا الفصل بأربعة أيام في إجازتي نهاية أسبوع مطولتين، الأولى في الأربعاء والخميس 24- 25 شوال الجاري الموافق 25- 26 أيار (مايو)، والثانية في الأربعاء والخميس 16- 17 ذو القعدة المقبل الموافق 15- 16 حزيران (يونيو).

وتأتي عودة الطلاب لاستئناف الدراسة بعد عيد الفطر مع تطبيق التقويم الدراسي الجديد لهذا العام 1443 /2022 الذي يتضمن ثلاثة فصول دراسية، حيث بدأت الدراسة الأحد 21 محرم 1443 الموافق 29 / 8/ 2021، تضمنت 39 أسبوعا دراسيا بواقع 183 يوما دراسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *