44 مليونًا قيمة مخالفات “المستودعات ومعامل الزيت” بجدة

قال المتحدث الرسمي بأمانة جدة سامي الغامدي: بإن قيمة الغرامات التي دفعت لأمانة جدة من قبل المخالفين من كل المواقع الغذائية والصحية المخالفة من معامل الزيت والمستودعات خلال عام 1436هـ بلغت 44.716.800 ريال.

و قال الغامدي لـ «المدينة» : إن عدد معامل الزيت والمستودعات التي أقفلتها أمانة جدة 45483 محلا غذائيا صحيا بمدينة جدة ، وإغلاق عدد (6443) محلا غذائيا صحيا من ضمنها المعامل والمستودعات الغذائية المخالفة.

وتقوم أمانة جدة بالمرور والتفتيش على المعامل بأنواعها والمستودعات المخالفة ضمن الجولات اليومية لمراقبي الأمانة والتي كانت نتائجها الإجمالية خلال عام 1436هـ.

وأضاف الغامدي : هنالك 5 أسباب لإغلاق هذة المنشآت المخالفة من أهم أسباب إغلاق معامل الزيوت والمستودعات داخل مدينة جدة البنود الآتية: (عدم وجود ترخيص نظامي للموقع – مخالفة النشاط المرخص له من البلدية – عدم توفر الاشتراطات الصحية للنشاط – وجود مخالفات تؤثر على سلامة الغذاء والصحة العامة – مخالفات العاملين).

و أكد أن الأمانة تعمل على الاشتراطات التي يجب توفرها في المعمل أو المستودع وذلك يتم بالترخيص لبعض أنشطة المعامل الغذائية ضمن اشتراطات خاصة بحيث لا تقل المساحة عن 50 مترا مربعا ولا تزيد عن 150 مترا مربعا في مبنى تجاري على شارع تجاري ، و كذلك ألا يكون للنشاط خطورة بيئية وغير معرض بشكل مباشر أو غير مباشر لأي مصدر تلوث ، ألا يكون في موقع ينجم منه إزعاج أو ضرر مباشر لجيرانه.

و يمنع منعا باتًا استخدام المنازل السكنية كأنشطة للمستودعات ، ألا تتسبب عمليات التفريغ والتحميل من وإلى المستودع لأي إرباك أو تعطيل أو إزعاج لحركة المرور بالشارع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *