“حساب المواطن” يوضح خطوات إرفاق مستند في البرنامج وكيفية معرفة قيمة الاستحقاق

أوضح برنامج حساب المواطن، كيفية إرفاق المستندات في البرنامج، وذلك بعد التعديلات الجديدة وإعادة فتح باب التسجيل، لافتًا إلى إمكانية معرفة قيمة الاستحقاق التقريبية من خلال استخدام حاسبة الدعم.

وبيّن البرنامج أن إرفاق المستندات يلزمه أولاً تسجيل الدخول على بوابة البرنامج، ثم الضغط على تفاصيل الطلب، واختيار إدارة المرفقات، ثم النقر على نوع المرفق، وأخيراً إضافة المستند والضغط على حفظ.

وأشار إلى طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة الاستحقاق، من خلال فتح بوابة حساب المواطن، والضغط على الحاسبة التقديرية، حيث سيظهر مبلغ الاستحقاق التقديري، بعدها تحديد الحالة في الخيارات، ثم الضغط على خيار احسب.

وأعلن البرنامج أنه سيتم إيداع الدفعة الـ56 من الدعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم يوم غد (الأربعاء)، وسيشمل مبلغ الدفعة الدعم الإضافي.

كما كشف الفرق بين الأهلية والاستحقاق، حيث أوضح أن الأهلية تعني شرط الجنسية السعودية للمستفيد الرئيسي، ومعيار الإقامة، وتوافُق البيانات مع الجهات ذات العلاقة، فيما يتم احتساب الاستحقاق الفعلي للمستفيد وفقًا لعدد من المعايير، هي: عدد أفراد الأسرة، وأعمارهم، علاوة على مجموع الدخل الشهري للأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *