“بلدية الجموم” تغلق مطعم يبيع الكبدة و التقاطيع بنكهة “الفئران”

ضبطت الفِرق الميدانية ببلدية محافظة الجموم أكثر من 150 كيلو كبدة و”تقاطيع” وكرشة ومواد غذائية مجهولة المصدر ، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، بعد مفاجأة العمالة وهم في طريقهم لإعدادها وجبات غذائية ، وتقديمها بالمطعم المعروف ، وهي مخزنة بطريقة عشوائية ، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وفي حالة تعفن وفساد ، ورائحتها كريهة.

وتشير التفاصيل التي حصلت عليها “سبق” إلى أن بلدية محافظة الجموم و عدداً من المراقبين الصحيين ، بإشراف رئيس الرقابة الصحية بدر الشويهي ، قاموا بجولة مفاجئة للتفتيش على المطاعم و المحال التجارية ، وتم الاشتباه بأحد المطاعم المشهورة ، و لوحظ موقع غير مرخص خلف المطعم ؛ فتمت مداهمة الموقع ، و لوحظ وجود غرفة تحضير الطعام تابعة للمطعم، بها عدد من الثلاجات التي أكلها الصدأ ، وتفتقر لأبسط المواد الحافظة ، وعُثر بداخلها على أكثر من 50 كيلو من “التقاطيع” و الكبدة و الكرشة.

ووُجد كذلك داخل الموقع عدد كبير من الفئران ، بعضها خلف الثلاجات ، كما وُجد أكثر من 70 كيلو من المواد الغذائية الفاسدة ، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، و في حالة تعفن وفساد ، وبها رائحة كريهة ، كذلك تم اكتشاف جوالين زيت معاد تكرارها وغير نظيفة.

وقامت فِرق البلدية باستدعاء صاحب المطعم لتطبيق العقوبة بحقه ، حيث تم إغلاق المطعم، وإتلاف جميع الكبد و”التقاطيع” التي تم ضبطها .

56ccd9cc0d9f0

56ccd9ce56bb8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *