“شركات التأمين” تتوعد من يتلفون سياراتهم عمداً بـ”المحاكمة”

توعدت شركات التأمين أصحاب السيارات الذين يتلفونها عمداً من أجل الحصول على مبالغ التأمين ، بأنهم سيحاكمون أمام الجهات العدلية.

و قالت بعض شركات التأمين إنها تتحمل خسائر كبيرة سببت لها الضرر بعدم إمكانية بيع منتجات بسبب معدلات الحوادث و خصوصاً في منطقة جازان و التي ارتفعت فيها نسبة الحوادث عن باقي مناطق المملكة.

وأضافت: التأمين على المركبات أصبح من الأمور الضرورية في الآونة الأخيرة و أصبحت هناك شريحة كبيرة من السائقين و أصحاب السيارات يهتمون بالتأمين كثيراً.

وأردفت: على مدى تسعة أشهر مضت ، أقدمت معظم شركات التأمين في المملكة على رفع التأمين من منطقة إلى أخرى بحسب معدل الحوادث في كل منطقة و قد احتلت جازان المراكز المتقدمة.

وأقر عدد من المواطنين بأن البعض يقدم على إحراق سيارته الجديدة من أجل نيل مبلغ التعويض من شركة التأمين و ذلك بالتنسيق مع بعض أصدقائه في الجهات الحكومية ذات الاختصاص لاستخراج التقرير الذي يفيد بأنها احترقت.

وحصلت “سبق” على مقطع يظهر تجمهر عدد من الشباب حول مركبة و تحريض الشاب مالكها على صدمها بمركبة أخرى ، حتى تصبح تالفة بالكامل ويتم تحصيل مبلغ التأمين.

و قال أحد موظفي شركة التأمين بمنطقة جازان: ثقافة التأمين غائبة عن الكثيرين الذين يقدمون على توقيع عقود وثيقة التأمين ، و لا يدري الكثيرون أن استعمال السيارة لفترة يجعل كل شيء في ميزان محدد و أنه لا يستطيع أن يأخذ أكثر من حقه.

وأضاف: اتجهت شركات التأمين إلى تعقيد إجراءاتها لأن العميل أحياناً يحضر تقريراً مزوراً ، و لكن الذي يحدث أن مبالغ التأمين تزيد على بقية العملاء بسبب هذا التصرف.

و طالب الموظف إدارة المرور و الدفاع المدني بمحاربة هذه التصرفات من خلال تشكيل لجنة مختصة محايدة لحسم الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *