“الفيفا” يقر رسمياً الاستعانة بلقطات الفيديو لمساعدة الحكام في أربع حالات

أعطى مشرعو قوانين كرة القدم الضوء الأخضر اليوم السبت لاستخدام لقطات الفيديو لمساعدة الحكام في المباريات بدءاً من موسم 2017-2018 كحد أقصى.

و وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يقوم بصياغة قوانين اللعبة على تجربة لقطات الفيديو لمدة عامين في أربع حالات مثيرة للجدل ، و هي تحديد ما إذا كانت الكرة قد اجتازت خط المرمى ، إضافة للطرد ، و ركلات الجزاء ، و الخطأ في تحديد هوية اللاعب المخطئ.

وقال جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) للصحفيين في مؤتمر صحفي : اتخذنا قراراً تاريخياً من أجل كرة القدم ، الفيفا و مجلس الاتحاد الدولي يقودان المناقشات حالياً و لن يتوقفا عن مناقشة كافة الأمور .

وأضاف : أظهرنا أننا نستمع لمجتمع كرة القدم ونطبق التفكير السليم .. يجب أن نكون أكثر حذراً لكننا نتخذ خطوات فعلية للأمام لإظهار بداية العهد الجديد في الفيفا و مجلس الاتحاد الدولي .

و يتكون مجلس الاتحاد الدولي من أربعة أعضاء من الفيفا بالإضافة إلى عضو واحد من كل اتحاد من الاتحادات البريطانية الأربعة .

و وافق المجلس أيضا على تغييرات في القوانين منها منح الحكام حق طرد اللاعبين إذا حدث أي شجار قبل المباراة ، و إمكانية نقل الكرة في أي اتجاه عند ضربة البداية بدلاً من الأمام كما هو الحال الآن ، بالإضافة إلى إمكانية علاج اللاعبين داخل الملعب بدلاً من خروجهم و انتظار إشارة الحكم لعودتهم إلى الملعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *