اللجنة الثقافية بمحافظة خليص تحط رحالها في قمم “البرزة”

حطت اللجنة الثقافية بمحافظة خليص رحالها في رحاب وروابي وقمم البرزة ، وفي ليلة برزاوية ذات بعد ثقافي متميز وفي ضيافة نخبوية كريمة لعضو المجلس الاستشاري “وابن المعلم الأول” المهندس عبدالقادر حامد الشيخ ، وبحضور تشريفي لمحافظ خليص سابقاً الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، حيث نُفذت ندوة ثقافية بعنوان “الثقافة بين الثوابت والمتغيرات” ، قدمها فضيلة الدكتور محمد إبراهيم السعيدي، وأدارها باقتدار عضوي اللجنة الثقافية أ. محمد الرايقي ، و د.عبدالغني الحميري .

هذا وقد بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية من قبل المستضيف المهندس عبدالقادر الشيخ ، حيث بدأها نثرا بالترحيب بالحضور مقدما شكره وتقديره للجنة الثقافية التي تواجدت بمركز البرزة، واختتم الترحيب شعرا ابنه المهندس ماجد عبدالقادر الشيخ فشكلا عقداً أدبيا ازدان به المكان .

إلى جانب ذلك فقد حظيت الأمسية بحضور نخبة كبيرة من المثقفين والمهتمين من داخل محافظة خليص وخارجها للإستفادة من هذه الأمسية والاستمتاع بالطرح الراقي الذي قدمه المحاضر ، حيث بدأ د. السعيدي أمسيته بالتعريف بمفهوم الثقافة وعرج على مفهوم الثوابت والمتغيرات موضحاً شروط المتغيرات ، وبين أن منطلقات الثقافة هي الدين واللغة والتاريخ ، وبعد طرح ممتع امتد لأكثر من ٩٠ دقيقة تداخل خلالها عدد من المثقفين أمثال مستشار الوعي وكاتب زاوية روشتة وعي الأستاذ سليمان البلادي ، وم. شرف الصعيدي ، ود. حمزة المغربي، وأ. أحمد مهنا الصحفي ، وأ. مفلح الصاطي ، واختتم المداخلات ضيف الأمسية الدكتور فيصل الحازمي الذي قدم تهنئته وإشادته بما تم طرحه ، كما قدم شكره وتقديره لصديقه الدكتور محمد السعيدي وللجنة الثقافية وللمستضيف م. عبدالقادر الشيخ.

وفي نهاية الأمسية كرمت اللجنة الثقافية بمحافظة خليص كلاً من المستضيف م. عبدالقادر الشيخ ، والمحاضر د. محمد السعيدي ، وضيف الأمسية د. فيصل الحازمي  .

2 تعليق على “اللجنة الثقافية بمحافظة خليص تحط رحالها في قمم “البرزة”

غير معروف

شكرًا للمهندس / عيدالقادر بن حامد الشيخ على الاستضافة وكرم الضيافة ..
_______

* س _ ما هي معايير اختيار أعضاء اللجنة الثقافية ؟

محمد صامل الصبحي

“الثقافة بين الثوابت والمتغيرات”
موضوع نوعي مميز, جدير بأن يكون عنواناً عنواناً لهذه الأمسية, وجميل أن يكرر في أمسيات مشابهة لإثرائه ، مُوفقين ومُسددّين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *