المملكة تشارك في “ساعة الأرض” .. أضخم حدث عالمي مساء اليوم

تشارك المملكة العربية السعودية في الحدث العالمي الضخم “ساعة الأرض ” ، والذي سيكون في يوم  السبت 19 مارس 2016، من الساعة 8:30 مساءا حتى 9:30 مساءاً حسب التوقيت المحلي لكل مدينة ، وتعد ” ساعة الأرض ” حدث عالمياً و تحرك بيئي ضخم بدعم ما يزيد على 50 مليون شخص من 7 الاف دولة حول العالم.

وستشارك بالحدث معالم حضارية كجسر هاربور في سيدني باستراليا، برج سي إن في تورنتو كندا، جسر البوابة الذهبية في سان فرنسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية و الكولسوم في روما بإيطاليا، كلها وقفت في الظلام، تجسدياً للأمل و الحاجة الملحة التي تزداد كل ساعة، لمواجهة تغير المناخ.

وتهدف ” ساعة الأرض ” لمكافحة أضرار و عوامل تغير المناخ ، مبينة كيف يمكن للأفراد والمجتمعات والشركات والحكومات التصدي لخطر ارتفاع درجة حرارة الأرض.

ودشن فريق ساعة الأرض السعودي ، وسم عالمي بعنوان “#Saudi_EarthHour” ، كما قام بالتواصل مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد من أجل إطفاء الإضاءات غير الضرورية وبما لا يخل بمتطلبات السلامة للشوارع والمباني والمجمعات والأسواق ولمدة ساعة واحدة.

وبحسب الموقع الرسمي لساعة الأرض ، فأن الأمانات التي سجلت مشاركتها بشكل رسمي هي أمانة منطقة الرياض وأمانة المنطقة الشرقية بالإضافة إلى الهيئة الملكية للجبيل بمدينة الجبيل الصناعية، حيث ستطفى إضاءات عدد من الشوارع والميادين في تلك المدن ، كما شاركت عدد من الجهات الإعلامية والتجارية في رعاية الحدث العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *