5 أخطاء شائعة بلغة الجسد عليك تجنبها أثناء “الاجتماعات”

لغة الجسد هي الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد ، مستخدمين أيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس ، و هي لغة هامة جدًا لأنها تؤثر على الانطباعات التي يأخذها الآخرون عنك ، لذلك نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرًا لـ 5 أخطاء شائعة خاصة بلغة الجسد ، ينبغي تجنب فعلها أثناء الاجتماعات ، و ذلك على النحو التالي:

1- لا يوجد شيء خاطىء في ضم الذراعين على الصدر ، فربما يرجع ذلك إلى الشعور بالبرد ، أو الشعور بالراحة مع هذا الوضع ، إلا أنه من الخطأ فعل ذلك أثناء اجتماع ، لأنه يعطي شعورًا بأنك معارض للأفكار أو منغلق.

2- تجنب الجلوس بتراخي أثناء الاجتماعات خاصة في حالة الجلوس لمدة طويلة ، لأن الجلوس متراخيًا يعطي شعورًا بعدم احترام المتكلم ، و التصرف بلامبالاة.

3- ينبغي تجنب أي شيء يصرف انتباهك عن كلام المتحدث في الاجتماع ، و يأتي على رأس هذه الأشياء كتابة الرسائل النصية ، أو فحص البريد الإلكتروني على هاتفك.

4- فقدان التواصل بالعين مع المتحدث من الأخطاء الشائعة في الاجتماعات أيضًا ، لأن ذلك يعطي شعورًا للمتكلم بأنك غير مهتم بما يقوله.

5- ينبغي المساهمة في النقاش داخل الاجتماع مبكرًا ، لأن الصمت لفترة طويلة يُمكن أن ينظر إليه على أنه عدم اهتمام بالمناقشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *