بلدية خليص تشرع في صيانة وإعادة تأهيل “حديقة غران”

شرعت بلدية محافظة خليص و المتمثلة في إدارة الحدائق و التجميل ، في صيانة شاملة و إعادة تأهيل لحديقة غران ، و البدء في عمليات النظافة الشاملة للحديقة التي أنشئت قبل عامين تقريباً و افتتحها معالي أمين جدة الدكتور هاني أبو راس .

و قد صرح بذلك لصحيفة غران الإلكترونية رئيس قسم الحدائق و التجميل ببلدية خليص الأستاذ عطية السلمي ، حيث أوضح أنه سوف يتم البدء خلال الأيام القادمة في عملية الصيانة الشاملة و التأهيل ، و سيتضمن مشروع إعادة إعمار الحديقة إزالة جميع أشجار النخيل المتساقطة و إعادة تأهيلها و زراعتها بأشجار جديدة أخرى قابلة للنمو و التعايش في مثل أجواءنا ، كذلك ستتضمن عملية التأهيل ترميم الأبواب و الملعب المرافق و زراعة الأحواض الميتة .

“السلمي” أضاف أيضاً أنه سيتم غداً الثلاثاء فتح مظاريف لبعض الشركات و المقاولات التي ستعمل على عملية صيانة الحدائق بخليص ، و مستبشراً خيراً بمثل هذه العقود التي سيتم توقيعها ما بين بلدية محافظة خليص و الشركات .

جدير بالذكر أن الملعب المرافق للحديقة كان قد تم تسليمه للجنة التنمية الإجتماعية للإشراف عليه و أن يكون تحت مسؤوليتها ، إلا أن يد العبث طالت المرفق و شوهت صورته في ظل غياب الرقيب .

يذكر أن صحيفة غران الإلكترونية كانت قد نشرت في وقت سابق بزاوية صوت المواطن تحت عنوان “حديقة غران تتحول إلى أشباح” ، مطالبات عدد من أهالي المنطقة بعمل صيانة للحديقة و إعادة تأهيلها ليستفيد منها جميع فئات المجتمع .

image

image

image

image

image

 

5 تعليق على “بلدية خليص تشرع في صيانة وإعادة تأهيل “حديقة غران”

رضاك ربي

نتمنى وضع دورات مياة وتغطية الفتحات الموجوده فيها

الوادي الأخضر

نشكر صحيفة غران على اهتمامها بكل مايخص مجتمعنا.،،،، كما نطالب بوضع دورات مياه ضروري للأطفال لأنهم بحاجة لها…ووضع عمالة دائمة لنظافتها ..وعلى الأهالي الالتزام بالنظافة وعدم رمي النفايات في كل مكان بل في الحاويات…

ابو ملاك

مثل هذه المشاريع بحاجه لعقود صيانه مستمره وليست زياره فريق صيانه كل سنتين مره
أعيدو النظر واعملوا بحرفيه وبلاش اجتهادات

عبدالرحيم شاكر الصحفي

تحيه طيبه .. سأكتب بلغه بسيطه وموجزه لعل المغزى يصل بلدية خليص تشرع في صيانة وتأهيل حديقه عنوان جميل والمضمون ……… فراغ .. عندما بدأو بأنشاء الحديقه وطبعا” بدون ابسط مقومات الرفاهيه الانسانيه دورات مياه . وفي ثاني اسبوع من غرص النخل للاسف انكسرت 6 نخلات والى يومك هذا وهي موجوده ولوبحثت في الحديقه عن مكان مهيئ للجلوس لن تجد والان عقد بمئات الالاف للصيانه في مدة لم تتجاوز السنتين أنه أمر عجيب وليس بغريب بينما شوارع مخطط غران أكل عليها الدهر وشرب والوضع لم يتغير وفوق هذا كله اصبحت ارواح ابنائنا في خطر لعدم وجود مطبات صناعية في مخطط بأكمله يسكنه الالاف من المواطنين أظف الى ذلك حاويات النظافه وووووووووو الخ ولا حياة لمن تنادي. ياهوه ارحمو عقولنا والله ليست الحديقه من تحتاج الصيانه والتأهيل والترميم بل …… حسبنا الله ونعم الوكيل

الصريح

اغرس نخلة واخلع نخلة (فساد بسيط في نظر الجميع لكنه كارثة) وهذا ماتعمله البلدية على مدار الاعوام السابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *