خبراء تغذية يحذرون من طعام صحي “يمكن أن يؤذيك” عند تناوله على الإفطار

لا يختلف خبراء التغذية على أهمية تناول وجبة الإفطار، لكنهم يحذرون من أن تناول طعام صحي واحد قد يسبب ضررًا أكثر من نفعه عند تناوله على معدة فارغة، وفقًا لسبوتنيك.

وتفصيلاً، يعد الموز من الفواكه المليئة بالمعادن والفيتامينات والألياف، وتقدم بعض الفوائد الصحية المقنعة، ومع ذلك، فإن تناوله على معدة فارغة يمكن أن يخل بالتوازن الحمضي القاعدي ويسبب المزيد من المشاكل، بحسب صحيفة إكسبريس.

وتقول ناتالي كوموفا، الخبيرة في قسم اللياقة البدنية في مؤسسة JustCBD: ” يعد الموز مصدرًا مهمًا للمغنيسيوم والبوتاسيوم”.

وتضيف “هذه المعادن لها مجموعة من الفوائد الصحية، ولكن تناولها على معدة فارغة هو أول شيء في الصباح يمكن أن يضر بصحتك” يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض مثل ضيق التنفس والتعب والارتباك، في حين أن القلاء يمكن أن يؤدي إلى الغثيان والدوار وارتعاش العضلات.

ولتجنب تلك المخاطر ، تشير كوموفا إلى أنك قد ترغب في “تجنب” تناول الموز على الإفطار، أو إقرانه بأطعمة أخرى، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يساعد الجمع بين الموز ومصدر للبروتين، مثل زبدة اللوز أو الزبادي اليوناني، في توفير طاقة مستدامة طوال الصباح، وكذلك فإن إقران الموز بالأطعمة الغنية بالألياف، مثل الشوفان أو الخبز المحمص من الحبوب الكاملة، يمكن أن يساعد أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين عملية الهضم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *