“الحياة الفطرية” تثبيت عوازل على خطوط الكهرباء لمنع صعق الطيور

قال المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، إن تثبيت عوازل على خطوط الكهرباء متوسطة الجهد بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء، يهدف إلى منع صعق الطيور وعدم الإخلال بالبيئة.

وذكر مركز الحياة الفطرية –عبر حسابه بموقع تويتر– بمناسبة اليوم العالمي للحياة الفطرية، أنه لولا وجود العوازل على خطوط الكهرباء لتعرضت هذه الطيور ذات الأهمية البيئية للصعق الكهربائي.

وأضاف مركز الحياة الفطرية انه تتضح ثمرة تعاون المركز مع الشركة السعودية للكهرباء ومؤسسة بيرد لايف، من خلال تثبيت عوازل على خطوط الكهرباء متوسطة الجهد.

كان مركز الإحصاء الخليجي كشف أمس الجمعة، عن توقيع دول مجلس التعاون الخليجي لأكثر من 33 اتفاقية ومعاهدة إقليمية ودولية، في مجال البيئة وحماية الحياة الفطرية والموارد الطبيعية.

وأوضح الإحصاء الخليجي، أن أن عدد الأنواع الخاضعة لنظم «اتفاقية السايتس الدولية» بدول مجلس التعاون، يبلغ (504) أنواع حتى عام 2022م.

 وأضاف أن «اتفاقية السايتس الدولية» هي اتفاقية تعني بتنظيم الاتجار الدولي في النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض.

يذكر ان العالم احتفى أمس الجمعة (3 مارس) باليوم العالمي للأحياء البرية، وكانت الأمم المتحدة ذكرت في وقت سابق، أن الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية في عام 2023 سيكون تحت شعار «شراكات لصون الحياة البرية»، وسيُكرم فيه الأشخاص الفاعلين في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *