ثانوية الطلعة للبنات تنظم برنامج “التسوق الناجح” بمشاركة الأسر المنتجة

في خطوةٍ  ناجحة أقامت ثانوية الطلعة بخليص ( بنات ) صباح الخميس الموافق ٢١ / ٧ / ١٤٣٧ هـ برنامج – التسوق الناجح – ، في أول مبادرة من نوعها بمشاركة مجتمعية مع الأسر المنتجة بالمجتمع المحلي ، حيث جاءت مبادرة التسوق الناجح كبرنامج ختامي لمشروع الحديقة العلمية بالمدرسة ، و تشرّف البرنامج بحضور مشرفة النشاط المدرسي من مكتب تعليم خليص الأستاذة إيمان الغانمي ، و مشرفة الإرشاد و التوجيه الأستاذة حنان المزروعي ، و قد أعد البرنامج و نفذ من قبل الأستاذة صفاء الغانمي ( معلمة فيزياء ) ، و الأستاذة صبرية الصعيدي ( معلمة كيمياء ) ، و طالبات الصف الثاني ثانوي ( القسم العلمي ) ، و بإشراف و متابعة من قائدة المدرسة الأستاذة حمدة الطياري.

البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات العمل لدى الطالبات و دعم المواهب بالمدرسة ، و التعريف بمشاركات الطالبات من الأعمال الفنية و الأشغال اليدوية ، تشجيعًا لهن و دعمًا للمشاريع الصغيرة التي تعد دعامة للاقتصاد الوطني ، و تماشيًا مع برنامج التحول الوطني و تشجيعًا للابتكار و روح الاكتشاف.

image

image

و في إطار المشاركة المجتمعية وجهت المدرسة دعوات للأمهات صاحبات المشاريع الصغيرة من المجتمع المحلي ( الأسر المنتجة ) لعرض إبداعاتهن و مشاريعهن و الاستفادة من ريعها و التعريف بها للطالبات ، و الحديث عن بداياتهن في سوق العمل و نجاحاتهن التي حققنها بهذا المجال .

هذا و قد اُستهلّ البرنامج بإذاعةٍ خاصة تضمنت مايلي :

القرآن الكريم.
النشيد الوطني.
علاقة الفيزياء و الكيمياء بعالم التسوق.
تأثير الألوان على النفس.

كما احتوى على أركان بيئة التسوق و هي :

ركن اللون الأخضر ( حب الوطن ).
ركن الفيزياء واقعنا و الكيمياء حياتنا.
ركن المثلجات بنكهة الألوان.
ركن المنسوجات اليدوية.
ركن الحناء.
ركن تجارب من صنع الطالبات.
ركن التجميل.

image

image

image

و من جهتها قدمت قائدة المدرسة الأستاذة حمدة الطياري جزيل شكرها و تقديرها للأستاذات القائمات بالمشروع ، و المشرفات الحاضرات للبرنامج و اللاتي أسعدنها برعايتهن الكريمة و دعمهن للمدرسة و الطالبات ، كما شكرت الطالبات المشاركات بالبرنامج مشاركة فعالة و هن :

مكارم الطياري.
سماح البلادي.
خولة الطياري.
نوف المعبدي.
وجد المعبدي.
لولو الصنعاني.
هديل البلادي.
هنوف المعبدي.
رغد هزاع البلادي.
رنيم عابد الطياري.
ريم البلادي.

image

image

image

image

6 تعليق على “ثانوية الطلعة للبنات تنظم برنامج “التسوق الناجح” بمشاركة الأسر المنتجة

سارة الصحفي

فعالية تستحق الإشادة… وكوادر تستحق الشكر
ما ألاحظه من قراءة هذا التقرير بتفاءل هو أن الأنشطة المدرسية بدأت ولله الحمد تنحى منحى مختلفًا عما كانت عليه في السابق
فبدأت تتحول من النمط التقليدي إلى الاهتمام ببناء شخصية الطالبة واكتشاف قدراتها، وما تمتلكه من مهارات وتعززها وتنميها وتوجهها التوجيه الصحيح ، وهي خطوة تستحق الاشادة.
ومما يؤكد ذلك ويقوي تلك الخطوات عملية الشراكات المجتمعية بين المدارس والجهات المختلفة كالاسر المنتجة التي تعتبر الشراكة معها بوابة رائعة للتعريف ببدايات التسوق الناجح ، والحصول على تغذية راجعة جيدة لكيفية الوصول للنجاح بخطط وطرق مدروسة.
نكررها … المدارس هي المحضن الأول للمواهب ، وبناتنا يحتجن الكثير، الكثير لمثل هذه الفعاليات والوقفات ؛ لما فيه من التغيير والترويح والاثراء لهن بما هو مفيد ونافع بطرق سليمة آمنة.

محمد الحربي

بارك الله الجهود المميزة والرائعة وليس بغريب هذا الإنجاز من ثانوية الطلعة
مزيد من التقدم والانجازات

حمود الحربي .

جزاكم الله خيراً على هذا الإطراء الجميل ، وبارك في جهودكم .

-

ليس بغريب على ثانوية الطلعة، بارك الله في جهودكم ونتمنى لكم المزيد من التقدم والنجاح ، مشروع رائع فعلاً

'

عملٌ رائع و يستحق الإطراء و الإشادة به، بوركت جهودكم ثاني ثانوي/ علمي فأنتن مدرسة الإبداع و جزا الله معلماتكن الاستاذة صبرية الصعيدي وصفاء الغانمي خير الجزاء ف هُن من اخرجن مواهبكُن

*

بوركتن على نجاح هذا العمل الى الامام طالبات ثاني علمي روح حماسكم وابداعكم هو سر تميزكم ابدعتن اتمنى لكم الكثير من الابتداعات والتقدم والنجاح فأنتن منبعهُ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *