افتتاح جامع منسوبي منظومة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص

افتتح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ، وبحضور معالي رئيس ‎جامعة جدة أ.د.عدنان الحميدان ، جامع منسوبي منظومة البيئة والمياه والزراعة ، والذي يقع في محافظة خليص على طريق ‎(المدينة المنورة – ‎مكة المكرمة) .

ويأتي بناؤه تفعيلاً لدور المسؤولية المجتمعية ، حيث يعد أنموذجا فريداً وصرحا إسلاميا متميزاً ، يخدم الحجاج والمعتمرين والزوار .

وقد تم إنشاؤه بشراكة فعالة بين جامعة جدة التي قامت بتخصيص أرض داخل حرم الجامعة في محافظة خليص ، وجمعية مساجدنا على الطرق وهي الجهة المنفذة للمشروع.

ويبعد الجامع عن الحرم المكي مسافة ١١٠ كلم بمساحة إجمالية قدرها 21120 م٢ ، يتسع لأكثر من ٦٠٠ مصلٍ ومصلية ، ويحتوي على عدد ٢٥ دورة مياه مجهزة بخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما يشتمل على نظام تدوير مياه الوضوء للاستفادة منها في ري الأشجار المحيطة بالجامع ومرافقه ، فيما قام المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بزراعة ١٠ آلاف شتلة بجوار الجامع ضمن مبادرة السعوديه الخضراء .

تعليق واحد على “افتتاح جامع منسوبي منظومة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص

د حمزة المغربي

تبارك الله ما شاء الله
جزى الله جميع المحسنين والدّاعمين والقائمين على المشروع خير الجزاء وبارك الله جهودهم وشكر مساعيهم؛ ونأمل المحافظة على نظافتها وصيانتها بما يليق بها وإلى المزيد من العناية ببيوت الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *