“ترتيل” تقيم دورة تدريبية لمعلميها بالتعاون مع مركز النبأ العظيم

استقبلت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة خليص “ترتيل” الرئيس التنفيذي لمركز النبأ العظيم الدكتور محمد أحمد البدور ، حيث كان في استقباله الشيخ حمزة بن عابد الصبحي رئيس الجمعية ، و الأستاذ عبدالرحيم بن عبدالعليم الصحفي مدير الجمعية ، و الأستاذ عبدالعالي محمد صالح المزروعي مدير الشؤون التعليمية ، و الأستاذ البراء حامد الصبحي مدير القسم الإعلامي ، و مدير مركز غرب خليص الأستاذ فيصل نافع الصبحي.

و قد قدم الدكتور محمد البدور دورة تدريبية بعنوان [ مجالس المدارس القرآنية ]  ، و التي استهدفت معلمي جمعية ترتيل بواقع خمس ساعات تدريبية ، حيث تأتي هذه الدورة في إطار عقد الشراكة الموقع بين “ترتيل” و مركز النبأ العظيم .

هذا و قد افتتح الدورة الشيخ حمزة بن عابد الصبحي مرحباً بالمعلمين الحاضرين ، و مقدماً جزيل شكره و تقديره لمركز النبأ العظيم على الحضور ، و من ثم أُستهلت الدورة التدريبية بالتعريف بمركز النبأ العظيم و دوره في إحياء سنة التدارس بحسب المنهج النبوي و بأسلوب عصري ، و قد انقسمت الدورة إلى قسمين على النحو التالي :

1- الجانب النظري : حيث تناول هذا الجانب المراد بمجالس التدارس ، و ماهي أدلة التدارس ، و منهجية و خطوات التدارس ، و خلاصة الضوابط و المنهجية في الآداب.

2- الجانب التطبيقي : تضمن هذا الجانب التدريب على عدة مهارات كان أبرزها مهارة افتتاح المجلس ، و مهارة طرح الأسئلة التدبرية ، و مهارة استخراج الهدايات ، و مهارة البحث التدبري في التفاسير ، و مهارات و خطوات التدبر و التدارس الموضوعي .

جدير بالذكر أن الدورة قد تخللها الكثير من النقاشات المثرية للموضوع و التطبيقات العملية التي أسهمت في ترسيخ موضوع الدورة لدى معلمي الجمعية ، و اختتم الدورة الشيخ حمزة الصبحي بتقديم شكره و ثنائه على ماقُدم خلال الدورة ، كما قدم شهادة شكر و تقدير لمركز النبأ العظيم.

image

image

image

image

image

image

image

image

 

تعليق واحد على ““ترتيل” تقيم دورة تدريبية لمعلميها بالتعاون مع مركز النبأ العظيم

غير معروف

ماشاءالله
لقاءات خير… وجهود رفعة وعلم …
زادهم الله من فضله وبارك لهم كل عمل …

شكرا صحيفة غران
تبرز كل مايستحق أن يقف الإنسان ….عنده يتأمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *