وزارة “التعليم” تطلق مسابقة “راوي الدرعية” بنسختها الثانية

انطلقت مساء اليوم، النسخة الثانية من مسابقة “راوي الدرعية” بالشراكة بين وزارة التعليم وهيئة تطوير بوابة الدرعية؛ لتشجيع الطلاب والطالبات على تقديم محتوى إثرائي نوعي للتوعية بالثقافة والتراث الوطني، من خلال إبراز القصص التاريخية حول الدرعية والمملكة، وتعزيز وعي النشء بثقافة وحضارة الوطن وترسيخها لديهم، إلى جانب تقديم جيلٍ من الرواة الشباب القادر على إبراز هذا الموروث العريق داخلياً وخارجياً، بما يواكب أهداف رؤية المملكة 2030.

وسيتم فتح باب التسجيل أمام الطلاب والطالبات من كافة مناطق ومحافظات المملكة في “راوي الدرعية” بداية من 2 أكتوبر الجاري وحتى 14 نوفمبر، وذلك عبر الرابط https://dev.rawe.is.sa/auth/sign-up​ ، تحت إشراف فريقٍ مختص من وزارة التعليم وهيئة تطوير بوابة الدرعية، فيما سيتم تقديم 12 سيارة للفائزين بالمسابقة.

وتهدف المسابقة التي ستستمر على مدى خمسة أشهر إلى تطوير قدرات الطلبة في إتقان أساليب وأدوات سرد القصص الثقافية والتاريخية المرتبطة بتاريخ المملكة، بما يُسهم في غرس المبادئ والقيم الاجتماعية الأصيلة، وتعزيز الانتماء للوطن وتراثه، من خلال سردٍ أدبيٍ تاريخيٍ جذاب لأكثر من 30 قصةً من الدرعية تعبر عن الهوية الوطنية.

وتمثّل الدرعية مهد انطلاقة الدولة السعودية، وتحمل في طيّات قصصها شخصيات وطنيةً وأحداثاً بطوليةً ومواقف تاريخية مخلّدة، حيث تتّسم المنطقة بتنوّع الأحداث التاريخية، وثراء قصصها بقيم الإنسان وأصالة قيمه وعمق ثقافته.

يُشار إلى أن النسخة الأولى من مسابقة “راوي الدرعية” في عام 2020 سجل فيها أكثر من 500 ألف طالب وطالبة من مناطق ومحافظات المملكة، وشارك فيها نحو 250 ألف مشارك، من خلال مايزيد على 12 ألف مشاركة، فاز بالمسابقة من بينهم 12 طالباً وطالبة.​​

3 تعليق على “وزارة “التعليم” تطلق مسابقة “راوي الدرعية” بنسختها الثانية

شوقه محمد البقمي

عمل جيد

شوقه محمد البقمي

احسنتم

شوقه محمد البقمي

بالتوفيق للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *