“تعليم مكة” يطلق فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التربية الخاصة اليوم، فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يأتي هذا العام تحت شعار “نراكم بقلوبنا“.

وقام مساعد المدير العام للشؤون التعليمية علي العمودي، باستخدام العصا البيضاء أثناء تجوله على أركان المعرض المصاحب المتضمن مشاركات طلاب معهد النور للمكفوفين في عدة مجالات علمية واجتماعية وتقنية وفنية، أوضحت مدى تمكن الطلاب المكفوفين من إتقان الأعمال بمختلف أنواعها.

وعرض أحد الطلاب المشاركين برنامج النظام التعليمي الذي يهدف لتمكين المكفوفين من التدرب والتعامل مع لوحة المفاتيح للكمبيوتر والتعرف على عالم التقنية والتعامل معها، كما عرض عددًا من الطلاب ركنًا خاصًا بالسياحة والفندقة، وركن الإسعافات الأولية، وركن كرة الجرس، وركن الرياضيات والعلوم، وكذلك ركن الأشكال والأعمال الفنية والنسيج، وركن التعلم على كتابة وقراءة الكتب بلغة براين.

وأكد العمودي على أن الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء يمثل الرمز لاستقلالية هذه الفئة دون الحاجة لمساعدة أحد، ويؤكد الشعار إمكاناتهم في التفاعل مع المجتمع من خلال قدرتهم على الاستمرارية والتحرك في بيئاتهم بكل كفاءة، ويثبتون أنهم أفرادًا يملكون إمكانات وابداعات كبيرة ومتنوعة فمنهم العلماء والأدباء والمفكرون وأصحاب الرأي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *