جامعة جدة تنظم مسابقة “الترجمة من اللغة الصينية وإليها”

نظَّمت جامعة جدة ممثلة بكلية اللغات والترجمة , مسابقة بعنوان “الترجمة من اللغة الصينية وإليها“، وذلك بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، ونائب القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في جدة “وانغ تشي مين“، بمشاركة طلابية من الجامعات السعودية.

وتهدف المسابقة لتسليط الضوء على السياحة السعودية ودعمها كوجهة سياحية، من خلال نشر المعلومات الثقافية المحلية باللغة الصينية عن طريق عرض مرئي مقدم من طلاب وطالبات قسم اللغة الصينية، إلى جانب المعرض المصاحب التفاعلي الذي يعرض الثقافة الصينية في عدة مجالات ثقافية وفنية واجتماعية، وتتشكل المسابقة من خلال مسارين (المسار التحريري) و(المسار التتبعي) بمشاركة عدة جامعات سعودية.

وأشار الحميدان إلى أن مثل هذه المسابقات تهدف إلى تحقيق مجالات تركيز الجامعة لمواكبة رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتجهيز الفئة الشبابية لتلبية احتياجات سوق العمل وخلق روح تنافسية بين الجامعات وصقل المهارات اللغوية لدى الطلاب والطالبات.

وفي ختام المسابقة أقيمت مراسم التتويج بحصول جامعة جدة بالمركز الأول وجامعة الملك سعود بالمركز الثاني في (المسار التتبعي) وتتويج جامعة الأميرة نورة بالمركز الأول وجامعة الملك سعود بالمركز الثاني في (المسار التحريري).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *