بيئة الشرقية تقيم ورشة عمل حول “أسس التغذية في مزارع الأسماك”

أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلا في مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية ورشة عمل بعنوان: “أسس التغذية في مزارع الأسماك” اليوم الخميس 4 يناير 2024 بفندق مجمع الأعمال نوفوتيل بالدمام.

وأوضح سعادة المهندس فهد بن احمد الحمزي نائب مديرعام الفرع أن الورشة تستهدف كل من: أصحاب المشاريع ، والفنيين بالمزارع ، والأخصائيين ، والباحثين، والأخصائيين المساعدين في مجال الثروة السمكية.

وتابع سعادته أن الهدف الرئيسي من عقد هذه الورشة هو الاطلاع على الأسس التغذية في الاستزراع السمكي بغرض تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تستهدف الوصول إلى 530 ألف طن من الأسماك عام 2030، وذلك من خلال التعريف بالمواضيع الأتية وهي معرفة الهدف من مزارع الأسماك ومعرفة المكونات الرئيسية لتغذيتها ومعرفة كمية العناصر الغذائية المطلوبة للأسماك المستزرعة، ومعرفة طرق التغذية المختلفة والعوامل التي تؤثر عليها.

وأضاف سعادته إننا نعمل على المساهمة في ضمان التدفق الآمن لسلاسل إمداد الغذاء، كما نعمل باستمرار على دعم وتشجيع إنتاج الغذاء بشكل مستدام لأطول مدى ممكن في المملكة، لتلبية احتياجات الأسواق من المنتجات السمكية، التي تقدم لها أغذية صحية آمنة وذلك وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة والخبرة.

كما أوضح المهندس وليد بن خالد الشويرد مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية أن الورشة تستهدف أيضا إبراز دور صندوق التنمية الزراعية في تدعيم مشاريع الاستزراع السمكي الداخلية ، ودور جمعية وطني للاستزراع السمكي في تطوير ونمو قطاع الاستزراع، والاستفادة من التجارب الناجحة لبعض المستثمرين مع أعلاف الشركة (أرسكو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *