“السعودية للصناعات العسكرية”: الكشف عن تقنية جديدة لقيادة المعدات العسكرية “عن بعد”

قال وليد أبو خالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية “سامي”، “إن الشركة ستبرم صفقات مع وزارة الدفاع والقوات المسلحة والقوات الأمنية، خلال معرض الدفاع العالمي“.

وأكد أبو خالد أن “سامي” ستكشف في المعرض عن تقنية جديدة تنقل المعدة العسكرية من القيادة التقليدية إلى القيادة الذاتية “عن بعد”، وتستخدم في الطائرات والقوارب الحربية والمدرعات؛ وفقاً لصحيفة الاقتصادية.

وأضاف أن “شركته ستشارك في أكبر جناح في المعرض، حيث ستركز على قطاعات رئيسة، تتمثل في الطيران، الأنظمة الأرضية، الإلكترونيات المتقدمة، والأنظمة الدفاعية، وستقدم منتجاتها، وتعرض التقدم الذي حققته منذ تأسيسها قبل خمسة أعوام”، مشيرا إلى أن المعرض فرصة للوجود مع الشركات العالمية وتبادل الخبرات. 

وستحتضن العاصمة السعودية الرياض النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي في مقر الهيئة العامة للصناعات العسكرية خلال الفترة من الأحد 4 إلى 8 فبراير 2024،  الذي يعد الحدث العالمي الرائد في مجالات الأمن والدفاع.

وتتسابق شركات التصنيع العسكري على عرض منتجاتها الابتكارية من الأسلحة الذكية فيه، والفوز بأكبر حصة من سوق متنامية تقدر بنحو 400 مليار دولار سنويا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *