“بلدي عسفان” يُشرك الشباب في صنع القرار ويعقد شراكة مع صحيفة غران

عسفان

تميّزت كعادتها عروس الحجاز “عسفان” ممثلة في بلديتها و مجلسها البلدي ، و مسجلة السبق في جميع الميادين لتتفوق عن غيرها مع مرتبة الشرف ، و اليوم تُشرك مجتمعها في صنع القرار و تنفيذه و الحفاظ عليه بعد إنجازه. 

جاء ذلك بعد أن عقد المجلس البلدي بعسفان و بحضور رئيس البلدية المهندس فيصل آل مخلص ، جلسته الاعتيادية لمناقشة العبث بالممتلكات العامة و سبل الحد منه. 

و قد ترأس الاجتماع رئيس المجلس البلدي الأستاذ رزيق مسعود البشري و بحضور كافة الأعضاء و عدد من أبناء مركز عسفان من تربويين و أعيان و شباب؛ وُجهت لهم الدعوة للمشاركة في الجلسة ، كما دُعيت صحيفة غران الإلكترونية للتغطية الإعلامية و الشراكة المجتمعية.

استفتح الجلسة الأستاذ رزيق البشري مرحباً بالجميع و ناقلاً بشرى تربع “بلدي عسفان” بالمركز الأول على المجالس البلدية بالوزارة ، خلال الفترة السابقة . و قد وضع ذلك بالصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية للوزارة. 

هذا و قد طُرح بالاجتماع عدد من المقترحات و الحلول التي شارك في الإدلاء بها بعض أعضاء المجلس البلدي و المشاركين ، حيث انصبت جميعها في أسباب التعدي على المنجزات و الممتلكات العامة ، و تم طرح الحلول المناسبة للحد من هذه الظاهرة إن لم يكن القضاء عليها نهائياً ، كما كان لصحيفة غران مشاركة و مقترحات و عرض لشراكة مجتمعية مع بلدية عسفان ، و هو الأمر الذي لاقى ترحيباً من رئيس البلدية و رئيس المجلس البلدي .

image

image

image

و في سياق الجلسة تم اتخاذ عدد من الإجراءات و التوصيات في سبيل المحافظة على المنجزات و الممتلكات العامة ، جاءت على النحو التالي :

قام  المجلس البلدي برفع خطاب لمدير مكتب التعليم بالجموم لحث مدراء المدارس بتوجيه الطلاب إلى أهمية الحفاظ على الممتلكات العامة. 

وجه المجلس البلدي خطاب مماثل لمدير الأوقاف و المساجد بالجموم بغرض إيعاز خطباء و أئمة المساجد إلى التطرق في خطبهم إلى النهي عن العبث بالممتلكات العامة.

قامت البلدية بالتواصل مع جهات فنية لعمل بعض العبارات الإرشادية من أجل نشرها على الشاشات الإلكترونية لبلدية عسفان .

كذلك اعتمد المجلس عدداً من التوصيات و المقترحات التي تناولها المشاركون ، كمقترح الأستاذ عادل محمد البشري الذي تمثل في تنفيذ يوم تطوعي على مستوى مركز عسفان ، يُدعى له جميع الراغبين في العمل التطوعي و يُحتفى بهم في يوم يُدشن فيه برنامج تم الاتفاق على تسميته بـ “أنا مسؤول” ، و اعتمد المجلس كذلك كل التوصيات الخاصة باستثمار وسائل التواصل الاجتماعي و تفعيلها لغرض نشر ثقافة برنامج “أنا مسؤول” ، كما وافق المجلس على تخصيص أرض تُمنح للجنة التنمية الاجتماعية و التي تعد الدعامة الأساسية لشغل أوقات الفراغ ، و تمت الموافقة كذلك على البحث عن موقع مناسب من أجل إنشاء حديقة و ممشى بمنطقة فيدة التابعة لعسفان . وقد أتيحت الفرصة للشباب من الحضور للمداخلات وتقديم الاقتراحات حول موضوع المحافظة على الممتلكات العامة حيث قدموا عددا من الملاحظات والاقتراحات والمداخلات التي لاقت استحسان الحضور وعبرت عن تنامي مستوى الوعي لدى الشباب واستعدادهم للتطوع في الحفاظ على مكتسبات مدينتهم.

و تقديراً لدور صحيفة غران الإلكترونية ، فقد تمت الموافقة على عقد شراكة مجتمعية بينها و بين بلدية عسفان ، تهدف إلى نشر ثقافة الوعي و حماية الممتلكات العامة من التلف ، و إرسال رسائل توعوية عبر قنواتها المختلفة.

image

image

image

image

 

2 تعليق على ““بلدي عسفان” يُشرك الشباب في صنع القرار ويعقد شراكة مع صحيفة غران

النمر الصريح

عطني رئيس دائرة مخلص أمين اعطيك مخرجات تبيض الوجة ياليت كل رئيس دائرة يراقب الله في ما تحمله من أمانة لو حصل لتغير الحال الى حال والشاهد موجود ؟؟؟

دكتور حمد بن ريزه

جهد مميز وعسفان وأهلها يستاهلون ، فلذلك حباها الله ب
١) رئيس بلديه مطور وراقي بفكره وأمانته وأخلاصه الا وهو سعادة الاستاذ فيصل ال مخلص
٢) مجلس بلدي مخلص لعسفان والتي بحق تستحق ان تكون محافظه.
ابارك للجميع نهظة عسفان وتطورها وأتمنى ان ارى الاستاذ فيصل في مركز قيادي أكبر ليستفاد من أبداعه وفكره ،
ودام عز بلادي ،،،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *