الإمارات تعتمد نظام الإقامة الزرقاء طويلة الأمد لمدة 10 سنوات

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي خلال اجتماعه يوم الأربعاء «الإقامة الزرقاء»، وهي إقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات تمنح للأفراد ذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في مجال حماية البيئة سواء البحرية أو البرية أو جودة البيئة الجوية أو الاستدامة وتقنياتها الحديثة أو الاقتصاد الدائري أو غيره من المجالات.

كما اعتمد المجلس استحداث منصب الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في كل الجهات الاتحادية الرئيسية بما يسهم في تبني أدوات الذكاء الاصطناعي في هذه المؤسسات ويسهم في ترسيخ عملية التحول نحو مرحلة جديدة تقوم على تمكين التقنيات المتقدمة في جهاتنا الاتحادية، بحسب تغريدات نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

واعتمد المجلس في قرار آخر، نظاماً جديداً لتصنيف مؤسسات التعليم العالي في الدولة، سيتم بموجبه الإعلان عن نتائج التصنيف الوطنية لأكثر من 70 مؤسسة تعليم عالٍ من ناحية جودة التعليم لديها، ورغبة سوق العمل في توظيف خريجيهم وقوة البحث العلمي لديها، وارتباطها بالمؤسسات العلمية العالمية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «الإعلان عن تصنيف الجامعات خطوة مهمة لتعزيز جودة التعليم العالي لدينا، وخطوة مهمة لترسيخ الشفافية، وتمكين الأسر من اختيار الأنسب والأفضل لأبنائهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *