البر بالشرقية تقدم 3109 قرضًا تنمويًا وتفوز بجائزة أفضل وسيط تمويل بالمملكة

كرمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية أمس الأول بمقر الجمعية الرئيس بالدمام الموظفين والموظفات العاملين بفرعها التنموي “صندوق أجدى” لحصول الصندوق على جائزة أفضل وسيط تمويل بالمملكة لعام 2023م، وذلك بحضور أمين عام الجمعية يوسف المقرن وعدد من قيادات الجمعية.

وقال المتحدث الإعلامي للجمعية فيصل المسند أن الجمعية تسعى لتكريم منسوبيها المتميزين تحفيزا لاستمرار تميزهم وتشجيعا لكافة المنسوبين على المضي قدما نحو التميز.

وعن تميز الصندوق في مجال التمويل التنموي قال المسند أن الصندوق منذ انطلاقه مع الشريك الاستراتيجي والممول الرئيس “بنك التنمية الاجتماعية” أطلق العديد من المبادرات والمشاريع التنموية الرائدة ومكن العديد من الأسر المنتجة للوصول إلى الريادة في بيع وتسويق منتجاتهم مبينا أن إجمالي عدد القروض الممنوحة منذ تأسيس الصندوق بلغ 3109 قرضا تنمويا فيما وصلت عدد القروض الممنوحة للعام 2023 إلى 691 قرضا تنمويا حسنا بقيمة 9.892.600 ريال بنسبة سداد للقروض بلغت 99.4%.

وقال المسند أن الصندوق قدم للمقترضين دورات تدريبية في مهارات البيع والتسويق وإدارة المتاجر الإلكترونية حيث وصل عدد المستفيدين من البرامج التدريبية 769 مستفيدا لعام 2023فيما بلغ عدد اللقاءات التعريفية للعملاء الجدد في العام نفسه 7 لقاءات بمشاركة 642 مشاركا.

وأوضح المسند أن الصندوق يتابع باستمرار عملائه المقترضين ويتابع مدى تقدمهم في مشروعهم التنموي حيث نظم الصندوق 436 زيارة ميدانية لمشروعات المقترضين للوقوف على أبرز نقاط القوى والضعف في مشاريعهم التنموية وشكر المسند جميع شركاء النجاح وخاصة الممول الرئيس للصندوق “بنك التنمية الاجتماعية” على دعمهم وإسهامهم في تحقيق أهداف الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *