“القراقرة” يزفون ٦ من أبنائهم في حفل الزواج الجماعي الثالث

مانشتات

في ليلة طرز الفرح أركانها، وتعانق الشعر مع جميل خطابها، احتفت قبيلة القراقرة من “حرب” مساء أمس الخميس بالزواج الجماعي الثالث لأبنائها وسط حضور كبير وازدان الحفل بحضور لفيف من الضيوف، وعدد من المسؤولين ، يتقدمهم محافظ رابغ السابق الشيخ طه بن عمر بن مبيريك ، ومحافظ رابغ الحالي الشيخ أيمن بن محمد بركة بن مبيريك ، ومدير إدارة مرور محافظة جدة اللواء وصل الله الحربي ، وشيوخ القبائل وأعيان ووجهاء ازدانت بهم قاعة المملكة بمحافظة جدة .

وتنوعت فقرات الحفل بين العرضة الشعبية والموروث الشعبي فيما اشتمل الحفل الخطابي على النثر والشعر ، حيث بدأ الحفل الذي قدم له الإعلامي ناصر ربيع القريقري ، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور عبد الرحمن حمدي القريقري وخلال كلمة الحفل رحب الشيخ مبيريك بن حميد القريقري بالحضور وقال إن فرحتنا في هذه الليلة المباركة فرحة كبيرة معطرة بالإكبار والإعجاب ونحن نحتفل بستة من شبابنا ممن وفقهم الله تعالى بإكمال نصف دينهم في هذه الليلة في الزواج الجماعي الثالث لأبناء قبيلة القراقرة من حرب ، و نرجو من الله تعالى أن يديم أفراحهم وأفراحنا لنرى في الأعوام القادمة مجموعات كبيرة من أبناءنا الأعزاء في الزواجات الجماعية القادمة إن شاء الله.

وأضاف إننا لفخورون أن نكون السباقون في هذا العمل الطيب وإنه لأسعدنا ما سمعنا من أن بعضاً من قبائل حرب أقامت زواجاً جماعياً لأبناءها ، ونسأل الله أن تكون خطوة مباركة محفزه لجميع القبائل أن تحذو نفس الطريق لمساعدة شبابهم لإكمال نصف دينهم وللتخفيف عنهم.

كما دعا في كلمته الشباب إلى الإلتزام بالنهج القويم وعدم الإنجراف وراء التيارات المشبوهة والفاسدة التي لا تريد إلا الإفساد والقتل باسم الدين الذي هو براء منهم ومن أعمالهم المشينة.

واشتمل الحفل على كلمة لفضيلة الشيخ الدكتور حمدي حميد القريقري ، تحدث فيها عن وحدة الصف ولزوم جماعة المسلمين ، وإن ما نحن فيه من النعم يستوجب الحمد والشكر ويجب على كل عاقل إدراك هذا ووعيه.

وكان للشعر حضوره في هذه الأمسية حيث قدم كل من الشعراء : نايف سليم القريقري ، وفارس فهد القريقري ، وعبد الكريم حامد القريقري ألقاها نيابة عنه المنشد خالد حمدان القريقري ، وحسن عابد الفارسي ألقاها نيابة عنه ابنه عابد ، ومجاهد سالم الزريري القريقري ، وعبد الإله غانم الجغثمي ، وأحمد حميد القريقري قصائد نالت استحسان الحضور.

ومن جانبهم استقبل العرسان فرسان الزواج الجماعي الثالث الحضور والمهنئين بجوار أباءهم وأقاربهم كما شاركوا في أداء العرضة الشعبية.

وفي القسم النسائي أقيمت مراسم الزفاف بإشراف اللجنة النسائية ، والتي حققت نجاحا متميزًا في التنظيم من بداية الحفل إلى نهايته.

IMG-20160715-WA0060 IMG-20160715-WA0061 IMG-20160715-WA0062 IMG-20160715-WA0063 IMG-20160715-WA0065 IMG-20160715-WA0066 IMG-20160715-WA0067

IMG-20160715-WA0042 IMG-20160715-WA0044 IMG-20160715-WA0046

IMG-20160715-WA0052

IMG-20160715-WA0053

4 تعليق على ““القراقرة” يزفون ٦ من أبنائهم في حفل الزواج الجماعي الثالث

ظافر المرامحي أبو هاشم

عندما ننادي بلم الشمل في زواج جماعي واحد كل عام في الصيف، نقصد من ورائه تيسير وتخفيف تكاليف الزواج بما يعود على العرسان بفائدة عظيمة، منها: توفير المال، والجهد، وقلة التعب ، كما يعود على القبيلة بتوفير الوقت وإمكانية الحضور من شتى المناطق.
بارك الله فيكم يا شيوخ وأعيان وأفراد قبيلة القراقرة.

ابو خالد

الف مبرووك للعرسان .الله يتمم عليهم بالفرح والمسرات .فكرة رائدة تحسب لقبيلة القراقرة وأتمنى أن نرى فكرة الزواج الجماعي عند باقي القبائل ..

دايم الحمد

وفق الله العرسان # زواج مبارك #

عبدالرحمن القريقري.

أتمنى من الله أن يستمر هذا المشروع الناجح لما فيه من فائده يعود نفعها على ابنا القبيله.لمافيه من تخفيف .مصاريف الزواج على بعض الشباب منهم من منعته ضروب الوقت عن إقامة حفل زواج خاصه به لأسباب كثيره أغلبها إعالة أسرهم اولعدم. توفر فرص وضيفه للبعض الآخر.مع فكرة الزواج الجماعي ولله الحمد.خففت على العريس تكاليف إقامة زواج خاص وتوفير للعرسان وقبل هذا أجر عظيم بتسيير الزواج على من ليس لديهم إمكانية إقامة حفل زواج و ف والأخير.اقتصاد للجهد و العنا الوقت من إقامة ثمانية حفلات.زواج إلى حفلة زواج.واحد يجتمع فيه كل افراد القبيله نسأل الله أن يحفظ أعضاء اللجنه على مايقومون به من جهد جبار من أجل اضهار الحفل بأفضل مايمكن .ومن أعيان القبيله فيهم من يستحق الإشادة. بهم وذكر أسمائهم رموز.اساسيه ف القبيله. وشرف لها
ذكرهم لكن لعدم خلق نوع .من التباعد بين ابنا القبيله أفظل عدم ذكرهم..فإنهايه الكل وراء
هذا التجمع.في ليلة من ليالي الإنس والأفراح والاحتفال بالعرسان من ابنا عمومتي والله
لايفرق شملكم عز ي مال العز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *