مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم 100 خيمة و 270 حقيبة إيوائية و618 سلة غذائية بمحافظة مأرب، وذلك ضمن مشروعي الإيواء الطارئ والمساعدات الغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين في اليمن.

وأشاد نائب مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب الدكتور خالد الشجني، بالتدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة في المحافظة، مؤكدًا أهمية المساعدات الإيوائية والغذائية في التخفيف من معاناة النازحين في مأرب.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تبذلها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة النازحين والمتضررين في جميع محافظات اليمن.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 900 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية شندي بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 5.175 فردًا، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

وواصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.

وراجع العيادة 97 مستفيدًا خلال الفترة من 10 وحتى 16 يوليو2024م، منهم 37 مريضًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 26 فردًا، وعيادة الباطنية 23 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 33 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 92 فردًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 4 مستفيدين.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 90 سلة غذائية في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، استفاد منها 630 فردًا بواقع 90 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية في اليمن للعام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ووزع المركز خلال الفترة من 18 وحتى 24 يوليو 2024م، 25.000 ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 12.500 أسرة.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثةلمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع وجودهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *