OPEN AI تطرح إصدارا جديدا مصغرا من Chat GPT

قدمت شركة تقنيات الذكاء الاصطناعي الأمريكية OPEN AI إصدارا جديدا من النسخة المصغرة لنموذج الذكاء الاصطناعي الصغير GPT كأحدث إصدار من نموذج الذكاء الاصطناعي الصغير لديها.

وقالت الشركة بحسب صحيفة الاقتصادية إن الإصدار الجديد GPT 40 ميني أرخص وأسرع من أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي الصغيرة الحالية، وتم طرحه للمطورين. كما يمكن الوصول إليه من خلال منصة شات جي.بي.تي وتطبيق الأجهزة المحمولة للمستخدمين العاديين، اعتبارا من يوم الخميس الماضي. وسيكون في مقدور الشركات المستخدمة لهذا النموذج الوصول إليه خلال الأسبوع الحالي.

وقالت الشركة إن نموذج GPT 40 ميني يتفوق في الأداء على كل نماذج الذكاء الاصطناعي الصغيرة الرائدة في هذا المجال في أداء المهام المنطقية التي تتضمن نصوصا وصورا. ومع تحسن نماذج الذكاء الاصطناعي الصغيرة، أصبحت أكثر شعبية لدى المطورين بسبب زيادة سرعتها وانخفاض تكلفتها مقارنة بالنماذج الأكبر، مثل GPT أومني أو كلاود 3.5 سوننت، وتعتبر النماذج الصغيرة خيارا مفيدا للمهام البسيطة عالية القيمة التي يحتاج المطورون لتكرار استخدام الذكاء الاصطناعي في إنجازها.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن GPT 40 ميني سيحل محل الإصدار GPT 3.5 توربو كأصغر نموذج ذكاء اصطناعي تقدمه أوبن أيه.آي. وقالت الشركة إن النموذج الجديد سجل 82 % على مقياس أداء المهام المنطقية مقابل 79% للنموذج جيمني 1.5 % وفلاش و 75 % للنموذج كلاود 3 هايكو بحسب بيانات شركة أرتيفشيال أنالاسيز.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *