بدأ إنشاء “ملعب أرامكو” الجديد بالتعاون مع مجموعة “روشن”

بدأت أرامكو السعودية -إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات-، اليوم، العمل في إنشاء “ملعب أرامكو” بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 47 ألف مقعد.

ويُتوقع اكتمال العمل في الملعب الجديد الذي سيتم إنشاؤه في مدينة الخبر بحلول عام 2026م، ليصبح الملعب الرئيس لنادي القادسية المملوك لأرامكو السعودية، وأحد المقارّ الرئيسة لفعاليات بطولة كأس آسيا التي ستستضيفها المملكة في عام 2027م.

وتعمل أرامكو السعودية بالتعاون مع مجموعة “روشن” -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة-، على بناء ملعب لكرة القدم يجسّد أحدث التقنيات العالمية، وأنظمة التبريد المتكاملة، لتوفير بيئة مثالية للمتفرجين.

ويستوحي الملعب تصميمه من شكل الدوامة المائية المعتاد رؤيتها على سواحل مدينة الخبر، حيث يدمج شكل الملعب بين الأصالة والابتكار.

وتأتي هذا التحفة المعمارية لتعزز مكانة المملكة بصفتها مُضيفَ كأس آسيا لكرة القدم 2027، حيث من المتوقع أن يكون الملعب المحطة الأساسية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية والترفيهية في المنطقة، والوجهة الرائدة في المنطقة الشرقية بما يحتويه من أقسام وأجنحة لكبار الشخصيات، ومرافق مصممة لتراعي احتياجات المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبهذه المناسبة، أكد النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية نبيل الجامع، إيمان أرامكو السعودية بأن للرياضة دورًا فعالًا تؤديه في إيجاد الفرص، وتحسين جودة الحياة، والتأثير الإيجابي على المجتمع ولهذا، فإنها تطمح لأن يكون ملعب أرامكو منارة للفعاليات الرياضية والترفيهية والمجتمعية الوطنية والدولية في المنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير البرامج الصحية وتشجيع المشاركة في الألعاب الرياضية، وتوسيع المشاركة المجتمعية، والإسهام في التنمية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *