مذكرة تفاهم بين “بيئة الشرقية” وجمعية إنتاج الزراعية التعاونية

وقع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد بن أحمد الحمزي صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق١٤٤٦/١/٢٥ مذكرة تفاهم مع جمعية إنتاج الزراعية التعاونية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لبناء وتطوير شراكة مجتمعية فعالة تهدف إلى العمل بشكل تكاملي لتفعيل الإجراءات والتدابير اللازمة للمساهمة بنشر الوعي بأساليب الزراعة الحديثة ومكافحة التصحر، وتطوير المشاريع الزراعية، وإدارة البرامج التوعوية والثقافية في المجال الزراعي.

هذا وقد صرح م. الحمزي أنه انطلاقاً من الدور الريادي الذي تقوم به الوزارة في دعم القطاعات الزراعية، وذلك من خلال تبادل الخبرات، وتقديم سبل الدعم والتعاون ببناء شراكات مع الجهات الفاعلة، من أجل تحقيق تعاون مثمر، يساهم في تطوير وتحقيق الأهداف الاستراتيجية في المجال الزراعي، هذا وقد شملت مجالات التعاون مع جمعية إنتاج الزراعية التعاونية على تعزيز التعاون فيما بينهم ضمن نطاق الأغراض والأهداف، المساهمة بنشر الوعي بأساليب الزراعة الحديثة ومكافحة التصحر، إدارة البرامج التوعوية والثقافية في المجال الزراعي، تقديم الاستشارات في تطوير المشاريع الزراعية.

هذا وقد شملت مذكرة التفاهم أنه على كل طرف تنفيذ ومتابعة الأعمال المشتركة، مراجعة الإنجازات والتطورات المتعلقة بالأعمال المشتركة، عقد الاجتماعات الضرورية لتحقيق الأهداف وخدمة المصلحة العامة، تحديد المسؤوليات والأعمال المطلوبة من كل طرف من طرفي هذه المذكرة.

هذا وقد مثل الوزارة في عملية التوقيع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد بن أحمد الحمزي، فيما مثل جمعية إنتاج الزراعية التعاون، رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبد الله بن عويضة الخالدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *