تقسيم فروع وزارة الصحة إلى 3 فئات

قسَّمت وزارة الصحَّة فروعها بالمناطق والمحافظات إلى 3 فئات حسب الهيكل المؤقت الذي سيخضع للتحديث لاحقًا.

واعتمدت الوزارة رسميًّا الهيكل الجديد لفروعها التي ترتبط بمساعد وزير الصحَّة بجانب الخدمات المساندة (بنك الدم المركزي – المختبر الإقليمي – الخدمات الطبيَّة الشرعيَّة) ، بحسب صحيفة “المدينة”.

وتضمَّن القرار استمرار ارتباط المراجعة الداخليَّة بكل فرع بالوزارة مباشرة من أجل الاستقلاليَّة للقيام بدورها المناط بها في كشف ورصد المخالفات، كما حصر القرار إدارات الحجِّ والعُمرةِ بأنْ تكون في مكَّة المكرَّمة والمدينة المنوَّرة دون سواها من المناطق.

وحدَّد القرار مهام فروع الوزارة بعد انتقال العمل التنفيذي إلى التجمعات.

واشتملت المهام الإشراف العام، ومتابعة برامج الرعاية الصحيَّة لتغطية احتياجات المنطقة حسب الخطة الإستراتيجيَّة، والإشراف والتنظيم لعمليات إصدار التراخيص للمرافق الصحيَّة الخاصَّة، بما في ذلك العاملون بها من الممارسين الصحيِّين، والتَّنسيق والتَّعاون مع المؤسَّسات الصحيَّة الحكوميَّة والخاصَّة، ومع فروع الوزارة الأُخْرى، ومشاركة الخطط والبرامج الصحيَّة الموجَّهة لنشر التوعية الصحيَّة.

كما يشمل ذلك الإشراف على رفع التقارير الدوريَّة للوزارة والمخالفات المترتبة على المؤسسات الصحيَّة والحكوميَّة، وإدارة الأزمات والكوارث على المستوى الإقليمي، والإشراف على وضع برامج التميُّز المؤسَّسي على مستوى الفرع، وتمثيل الوزارة في الاجتماعات والندوات والمجالس واللجان وفرق العمل في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *