بالصور .. تدشين فعاليات مهرجان مدركة الرابع بحرة رهاط

على مرتفعات هضبة حرة رهاط المعروفة بأجوائها الطائفية الجميلة و في أجواء غائمة بديعة ، دشن رئيس مركز مدركة الأستاذ هليل المطرفي ، و رئيس بلدية مدركة المهندس عمر حامد العصيمي ، مهرجان مدركة الرابع الذي يعد واحداً من أهم المهرجانات التي تقام في المحافظة ، و ذلك بتواجد عدد من رؤساء المراكز و الوجهاء يتقدمهم رئيس مركز رهاط الأستاذ عيد مطيع الله العطياني ، و رئيس بلدية المحاني الأستاذ عتيق الجعيد ، و رئيس وحدة إدارة الدفاع المدني النقيب وهيب اللقماني ، و رئيس شرطة مدركة الرائد بندر السلمي ، و محافظ تربة الأستاذ خالد حسن الرويس ، و رئيس مركز المحاني.

مهرجان تم الاستعداد له جيداً من كافة الجوانب ، حيث امتلأت الطرق و الشوارع بلوحات إعلانية تسويقية له ، و أعد بطريقة رائعة تنظيماً و إخراجاً من قبل بلدية مدركة و بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية ، حيث احتوى على العديد من الفعاليات و البرامج التي سوف تستمر لوقت طويل ، و قد أبدع المنظمون في اختيار موقع المهرجان و توفقوا في اختيار الزمان المناسب لإطلاقه .

image

image

image

image

و قد اشتمل مهرجان مدركة الرابع على قرية تضمنت العديد من الفعاليات التي بداخلها ، فكان هناك حديقة تعد متنفساً للزائرين و الزائرات ، كما تضمنت القرية سوقاً مغلقاً وجد فيه أكشاك للأسر المنتجة ، و توفرت به زوايا للهيئات و الدوائر الحكومية و المؤسسات و المحلات التي تقدم خدمات لمجتمع مدركة و رهاط ، كما تواجد بالسوق ممثلين عن مركز الهيئة و مركز السلامة (الدفاع المدني) و الشرطة و المرور ، و غيرهم من الجمعيات الخيرية و لجان التنمية .

أما خارج السوق فكانت هناك ملاعب رياضية و ملاهي للأطفال ، و حديقة للحيوان تم تجهيزها على أعلى مستوى؛ و وجد بها كل أنواع الحيوانات مثل الأسد و الضباع و الثعالب و النعام و المها و الغزلان بأنواعها .

و احتوت القرية كذلك على الجمال و الخيول و العربات التي تنقل السياح و الزائرين وسط أجواء بديعة ، كما تضمنت أجنحة و أركان لعدد من الجهات ، كان أبرزها ركن مركز رهاط و الذي يشرف عليه مجموعة عمل تطوعية أوجدت فيه فكرة عن مركز رهاط و ما يحتويه من آثار و عيون و أمور تاريخية تعود إلى عهد الرسول صلى الله عليه و سلم ، بالإضافة إلى تجهيز خيمة كبيرة لاستقبال الضيوف.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

بدأ المهرجان بجولة للمسؤولين على هذا السوق ، ثم قُدم حفل خطابي أستهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من قبل الشيخ فهد بن مطلق العتيبي ، ثم تحدث مهندس بلدية مدركة و مخرج هذا الإبداع المهندس عمر بن حامد العصيمي في كلمة مختصرة أبرزت هذا العمل و الإنجاز و ما سيقدم من خلاله ، فأوجز في كلمته و لكنها كانت معبرة ، بعد ذلك استمتع الحضور بقصيدة للشاعر محمد بن رشيد العتيبي الذي أبدع في كلماتها و لحنها ، عقبها ألقيت كلمة الأهالي التي ألقاها بالنيابة عنهم رئيس المجلس البلدي في مدركة الأستاذ فيصل بن محمد العتيبي .

و قد كان هناك عرض مرئي يحاكي المشاريع و الإنجازات التي نفذتها البلدية في مدركة و رهاط ، و التي أبهرت الحضور من طرق و أماكن جمالية زُينت بها الشوارع و الميادين ، و لوحات في مداخل المنطقة ، و غيرها من المشاريع التي تنبأ أن مدركة قادمة إلى إنجاز كبير جداً ، و قد كان أبرزها سوق التمور الذي أنشئ في منطقة رهاط التي تشتهر بكثرة النخيل ، فهو مشروع ضخم جداً احتوى كذلك على منتزهات و حدائق جمالية .

بعد ذلك قُدم أوبريت من أجمل ما يكون؛ في لوحة فنية رسمت إبداعاً أبهر الحضور ، من كلمات صاغها مستور الذويبي و آداء المنشدين سيف المنصوري و فايز العتيبي ، فكانت لوحة ختامية ستبقى كثيراً في ذاكرة الحضور الذين احتفوا بهذا المهرجان ، و يحق لأهالي مدركة و رهاط أن يفتخروا بهذا العمل المبدع .

كلمة شكر و تقدير و اعتزاز أوجهها لجميع المنظمين و المشرفين و العاملين على هذا المهرجان ، من الذين بذلوا جهوداً متواصلة و عمل دؤوب لإخراجه بهذه الصورة المشرفة .

image

image

image

 image

image

image

image

image

 

2 تعليق على “بالصور .. تدشين فعاليات مهرجان مدركة الرابع بحرة رهاط

محمد الرايقي

ماشاء الله تقرير جميل
أظهر لنا الجهود المبذولة في مهرجان مدركه
أنشطة كثيرة ومتنوعة
نشكر صحيفة غران ورئيس تحريرها الأستاذ :أحمد الصحفي
على نقله لنا تقريرا مصورا عن المهرجان

رزيق البشري

ابداع وتشكر عليه بلدية مدركة والمجلس البلدي بمدركة ولجنة التنمية الاجتماعية لما يقدمونه لأهالي المنطقة وكم كنت أتمنى حضوري ومشاركتي الاخوان ولتواجدي خارج المملكة اعتذرت عن الحضور
لكن …. صحيفة غران مشكورة ممثلة في رئيس تحريرها الاستاذ احمد الصحفي نقل لنا الحدث وكأن متواجدين
دائما مبدع أستاذ احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *