ابتكار علمي بجامعة الملك خالد يحصد ميدالية ذهبية وأربع جوائز دولية

حقق ابتكار علمي قدمته باحثة بجامعة الملك خالد ميدالية ذهبية في معرض” يوم المخترعين بإندونيسيا IID 2024“، الذي أقيم خلال الفترة من 28 إلى 31 أغسطس المنصرم بمدينة “بالي” الإندونيسية.

ويعد ابتكار الباحثة رفيف عائض الشهراني أحد المشاريع المحتضنة بوكالة جامعة الملك خالد للأعمال والشراكة المجتمعية ممثلة بمركز ريادة الأعمال، حيث سبق أن حقق الابتكار أربع جوائز أخرى من تايوان، ورومانيا، وهونج كونج، وتايلاند.

ويمتاز الابتكار الذي جاء تحت اسم “AirEco” بقدرته على اكتشاف وتحديد مواقع الكائنات الحية التي سقطت في المنحدرات الجبلية العالية، والتي يتعذر العثور عليها بسهولة بسبب الطبيعة الجبلية الصعبة، ويجمع الجهاز المستخدم بين تقنيات الاكتشاف والذكاء الاصطناعي ليكون دعمًا قويًّا لفرق الإنقاذ، مع تقديم العديد من المهام والوظائف بعد تحديد الموقع.

وأوضح مدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة الدكتور ماجد آل عظيمان، أن الجامعة نافست بقوة مع الابتكارات العالمية المشاركة حيث أبرزت دورها في الابتكار وريادة الأعمال و تمثيل الوطن في المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة حريصة على دعم أصحاب الأفكار والابتكارات، والإسهام في التوعية وتغيير مفهوم ريادة الأعمال، وإبراز قصص نجاح مشاريع المحتضنة بمركز ريادة الأعمال بالجامعة، وإيجاد فرص عمل جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *