انطلاق بطولة المرحوم غازي البشري على ملعب “بلدية عسفان”

انطلقت دورة المغفور له – بإذن الله – غازي البشري الثالثة بعسفان على شرف الأستاذ وازن عطية الله البشري ، و أعيان و وجهاء عسفان ، و ذلك على ملعب البلدية الجديد المجاور لمبنى البلدية .

هذا وقد كان حفل الافتتاح مبسطاً غير أنه معبراً في فقراته التي بدأت بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ، ثم كلمة للابن محمد ابن المرحوم غازي البشري ، حيث تحدث فيها عن والده و مقدماً جزيل شكره لرئيس بلدية عسفان المهندس فيصل آل مخلص ، و اللجنة المنظمة لهذه البطولة و الداعمين لها.

كما تحدث عضو المجلس البلدي بعسفان الأستاذ ماجد حميد البشري بكلمة أوضح فيها نشأة المرحوم و أماكن تعليمه و مناقبه رحمه الله ، و من ثم كرمت اللجنة المنظمة للدورة أبناء المرحوم غازي البشري ، بحضور رئيس شركة الحجاز الراعي الرسمي للبطولة ، و الأستاذ ماجد البشري رئيس مجموعة البشري الطبية .

و مع تدشين الدورة انطلقت أولى مباريات البطولة وسط أجواء حماسية و متعة كروية ، و التي جمعت بين فريقي الهجرة من عسفان و الأحلام من خليص ، حيث لم يحالف الحظ أحد الفريقين بالفوز و انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ، حيث سجل للأحلام أحمد الصحفي و لوكا ، فيما سجل للهجرة محمود بابو و عارف الشريف ، و تم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي أهلت الهجرة للفوز بكأس الافتتاح .

image

image

نبذة مختصرة من سيرة الأستاذ غازي حميد البشري “رحمه الله” :

الاسم : غازي حميد عياد البشري.

مكان الميلاد : منطقة عسفان عام 1381هـ.

الحالة الاجتماعية : متزوج وله ابنان وهم محمد وعماد.

درس المرحلة الإبتدائية في مدرسة عسفان الإبتدائية ، حصل على الشهادة الإبتدائية منها عام 1393هـ ، وأكمل تعليمه في محافظة الجموم حيث كان لايوجد مدرسة للمرحلة المتوسطة في عسفان ، وحصل على شهادة المرحلة المتوسطة عام 1396هـ ، وأكمل تعليمه للمرحلة الثانوية في مكة المكرمة حتى حصل على دبلوم المرحلة الثانوية التجارية عام 1398هـ ، وأنخرط آنذاك في العمل الحكومي عام 1398هـ في إدارة الأحوال المدنية ، وأكمل المرحلة الجامعية (بكالوريوس) تخصص علم اجتماع من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة .

وأصبح يكافح وينسق بين الوظيفة والجامعة منتسباً في الجامعة ، حتى حصل على بكالوريوس وتدرج في السلم الوظيفي حتى أصبح مديراً عاماً للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة .

وكانت له عدة أعمال مشرفة (رحمه الله) في منطقة عسفان و خارجها مما كسب محبة الناس وحتى مراجعين إدارته ، كان مسهلاً لهم أي صعوبات تواجههم مما ساهم بمجهوداته على خدمة المواطنين ، و – على سبيل المثال لا الحصر – ، العربة المتنقلة للأحوال المدنية التي كانت تخدم كبار السن وطلاب المدارس وكل من يحتاج إلى ذلك ، وتعاونه مع الجميع .

وكذلك مساهمته ومشاركته مع أعضاء الجمعيات الخيرية ، وإصلاح ذات البين حيث أنه كان – رحمه الله –  يقول كلمة الحق حتى ولو على أقرب الناس له ، مما أكسبه ذلك ثقة الجميع .

كما حصل – رحمه الله – على جائزة التميز لأفضل إدارة حكومية في منطقة مكة المكرمة ، وتم تكريمه بحضور أميرنا المحبوب سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة  .

image image

image image

image

image

image

image

image

image

image image

2 تعليق على “انطلاق بطولة المرحوم غازي البشري على ملعب “بلدية عسفان”

وأرد بن شاكر الصحفي

رحم الله غازي وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة آمين يارب العالمين رجل قدم الكثير والكثير للجميع فله منا الدعاء بالرحمه ويستاهل التكريم والدعاء لأبنائه بالتوفيق والسعادة.

ظافر المرامحي أبو هاشم

الوفاء لا يُستغرب من أصله
شكرا أهالي عسفان على هذه الدورة الرائعة التي تحمل اسم شخص خدم وطنه على الوجه الأكمل
رحم الله الشيخ غازي البشري وأسكنه فسيح جناته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *