وزارة الصناعة تطلق “برنامج تسهيل الاستثمار والاستحواذ”

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن إطلاق “برنامج تسهيل الاستثمار والاستحواذ“، الذي يهدف إلى توفير فرص استثمارية متنوعة للمستثمرين، تتوافق مع مستهدفاتهم، ومساعدة الشركات الصناعية على التوسع في الإنتاج أو مواجهة تحديات تطوير أعمالهم، وذلك حرصاً من الوزارة على تعزيز الاستثمار الصناعي، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة.

وأكّدت الوزارة أن إطلاق البرنامج يأتي في ظل حرص الوزارة على التوسع في الفرص الاستثمارية الصناعية، وإتاحة برامج تُسهم في مساعدة الشركات الصناعية على التوسع في الإنتاج وتعزيز قدراتها التنافسية. كما يُتيح “برنامج تسهيل الاستثمار والاستحواذ” ثلاث مزايا، تشمل: تعزيز عمليات الاستحواذ في القطاع الصناعي، وتوفير سيولة للشركات الصناعية، وإتاحة فرص مناسبة للمستثمرين.

وتشمل رحلة المتقدم لبرنامج “تسهيل الاستثمار والاستحواذ” مجموعة من الخطوات، تتضمن: تقديم الطلبات من الطرفين (مستثمرين وشركات)، وإرفاق المستندات المطلوبة عبر نموذج التسجيل الإلكتروني المخصص، وتحليل الطلبات المقدمة لحصر عدد المهتمين من الطرفين وتحديد التوافق، وفي حال وجود توافق بين اهتمامات المستثمر وإحدى الشركات المتقدمة يتم الربط بينهما، ويبدأ المستثمر بتحليل الشركة وتقييمها وتقديم عرض للاستثمار أو الاستحواذ لصاحب الشركة، في حال توافق التقييم مع رؤيته الاستثمارية.
ودعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية الراغبين في التقديم لزيارة الرابط التالي، وتعبئة النموذج المخصص: https://survey.mim.gov.sa/Survey/JvUZAqHTXJI/

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *