عظمة رجال السد

قد يعجز القلم عن وصف رجال عملوا ليل نهار من أجل تطوير حيهم وبذلوا الغالي والنفيس من أجله ولكن لعل قلمي يوفيهم شيء من حقهم ..

بدأ هؤلاء الرجال عملهم بإجتماع لمناقشة الأفكار وقد كان اجتماعهم ناجحًا بكل المقاييس إذ رأى حيهم النور من بعده وكان من أهم أهداف الإجتماع :

١-إنشاء مركز للنشاط الإجتماعي 

٢-الإهتمام بالملعب الرياضي للحي

ولعل أبرز ماميزيهم هو إجتماعهم على قلب رجل واحد يعمل من أجل تطوير الحي ..

فكلنا يذكر حفل إنتخاب رئيس للمركز الذي أطلق عليه فيما بعد (مركز السد للنشاط الإجتماعي) الحفل الذي كان قمة في الروعة والجمال من حيث التخطيط والتنظيم ، وكيف كانت الفرحة بإختيار أحد الثلاثة المنتخبين ممايدل أن الأشخاص والمناصب لاتعني لهم شيئا بقدر مايهمهم العمل كيدٍ واحدة ،بعد حفل إنتخاب الرئيس بدأ العمل بصمت وكان الكل يعمل كبيرهم وصغيرهم بما فيهم رئيسهم وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تواضعه ولعلي من هذا المنطلق أن أثني عليه وأشكره على تعامله الراقي وأسلوبه المميز مع الجهات الإعلامية في المحافظة ،وقد كانت البداية لمركز السد بمبنى مستأجر واهتموا بالملعب الرياضي حيث جعلوه من أبرز الملاعب في المحافظة إن لم يكن أفضلها وأقاموا نشاطات وطنية و رياضية مميزه بلغ صداها المحافظة بأكملها إن لم تتجاوزها وكذلك بدأوا في إنشاء مبنى للمركز وديولنية إجتماعية  من مالهم الخاص وبدعمهم جميعا وبعض الرجال من خارج حيهم ، وهاهم اليوم يجنون الثمار حيث سيفتتح مبنى مركزهم الجديد مساء اليوم يوم الخميس الموافق ١٤٣٥/٨/٢٨هـ على شرف محافظ محافظة خليص الأستاذ سلطان بن معمر ،وعدد من كبار شخصيات المحافظة.

نعم إن ما حققه رجال حي المقر بغران وما أنجزوه في أقل من سنة يحق لنا جميعًا أن نفخر به ونثني على جهودهم … فشكرًا رجال السد فقد أثبتم بالفعل لا بالقول أن حي المقر عاصمة غران كما أطلق عليه مؤخرًا .



مقالات سابقة للكاتب

5 تعليق على “عظمة رجال السد

مطنوخ

نعم اليوم ذهبت الى هذا المركز فعلاً وحضرت حفلتهم ورأيت بأم عيني رأيت جهد شباب يذكر ويشكر واحتقرت نفسي مع عزيمة هؤلاء الشباب ….تحياتي لكم ايه الابطال

المقلع

عندما قرأت العنوان ( عظمة رجال السد ) ظننت ان المقال يخص سد مأرب و ان الجلوجيين قد وجدوا بقايا عظام من اولئك القوم الجبارين الذين تمردوا على نعمة و لم يحمدوا الله على ما اتاهم من نعم تترا….. لكن وجدت الموضوع يخص ناس معينين اهتموا بحيهم و وجدوا دعم و اتيحت لهم الفرصة و يشكرون على ذلك …..
يا اخي العزيز العظمة ليست في انشاء مركز او اهتمام بملعب بل العظمة تفوق ذلك كله … العظمة هي انشاء جيل يهتم بالعلم و منابعة و يغرس في جيل الناشئة حب الله و رسولة و امته .
لنا في الملاعب سنين فماذا قدمت لنا الملاعب ضياع وقت و هدر للعمر في اشياء لا تعود على المجتمع بفوائد تذكر…

اخيراً اختم ردي ببيت المتنبي..
ووضع الندى في موضع السيف بالعلا ***مضر كوضع السيف في موضع الندى

وسام

المقلع مقلع

غير معروف

لاينفخ الإنجاز فيطير ويتبخر

عمر الصحفي

اذا كنت لأتعلم الأهداف التي أنشيء من أجلها مركز السد فهذا ليس ذنبي ولو كان ملعب فقط لما قلت مركز السد في مقالي ولا اتعبت قلبي بكتابته أصلاً …
اخي المقلع خذ فكرة شامله عن الموضوع قبل تحكم عليه !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *