“سدايا” تطلق خدمة بريد ديم الوطني لتوفير تكاليف العمليات في 180 جهة حكومية

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” خدمة بريد “ديم” الوطني من خلال السحابة الحكومية (ديم) والمطور بالكامل من خلال كفاءات الهيئة الوطنية، بهدف تعظيم توفير التكاليف للعمليات الحكومية، ورفع مستوى الأمان إلى أعلى المعايير بالإضافة الى تحقيق السيادة الكاملة على نظام البريد الإلكتروني.

وتم إطلاق خدمة بريد “ديم” الوطني خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تتواصل هذه الأيام بالرياض بمشاركة أكثر من 300 متحدث، وحضور عدد من الشخصيات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة في العالم.

وتُعد سحابة ديم أحد الحلول التقنية والابتكارية التي تقدمها “سدايا” للجهات الحكومية وتدعم جهودها نحو التحوّل الرقمي، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

وتقدم المنصة أكثر من 50 خدمة أبرزها خدمة البنية التحتية السحابية، وخدمة البريد الإلكتروني، وخدمة إدارة المحتوي، ومشاركة الملفات، وخدمات عديدة أخرى تستفيد منها أكثر من 180 جهة حكومية، وهي السحابة الحكومية الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وتوفر سحابة “ديم” بنية تحتية متكاملة مبنية على أحدث التقنيات التي تضمن الأمان العالي للبيانات الحكومية، وتُسهم في خفض الإنفاق الحكومي على إدارة وحماية وتشغيل وصيانة البُنى التحتية، كما تهدف “ديم” إلى توحيد مراكز البيانات في القطاعات الحكومية لدعم جهودها في زيادة كفاءة التشغيل لهذه المراكز.

يذكر أن الهيئة (سدايا) ممثلة بمركز المعلومات الوطني أطلق السحابة الحكومية “ديم” بأمر سامي في أغسطس 2018 لتوفير أصول تقنية عالية الاعتمادية والمرونة والكفاءة لجميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية للاستفادة منها بشكل لحظي ومباشر وتحقيق التحول الرقمي تحت مظلة واحدة، ورفع مستوى الخدمات التقنية المقدمة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *