حظر الحجامة و«التان» و«التاتو» بمراكز الاسترخاء

كشفت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات مراكز الاسترخاء والعناية بالجسم ومحاذير ممارسة النشاط وعقوباتها. ووفقا لمسودة الاشتراطات، يجب الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل.

وأوضحت الوزارة أنه يمنع تقديم الخدمات المنزلية (خدمة خارج المنشأة) إلا بعد الحصول على التصريح المخصص لذلك من «منصة بلدي»، مع منع دخول وتقديم الخدمة لمن هم دون الـ18 عاماً إلا بمصاحبة ولي الأمر؛ وفقاً لصحيفة عكاظ.

وبحسب الاشتراطات، تمنع ممارسة الحجامة، واستخدام الأجهزة ذات الاستخدام الطبي، وأجهزة التسمير (التان) التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية، وحظر استخدام أجهزة الوشم (التاتو، المايكروبليدنج) أو أي أجهزة تعمل بتقنية الليزر والوخز بالإبر، كما يجب توقيع إقرار بتحمل مسؤولية تقديم الخدمة لمن لديهم أمراض مزمنة مثل (أمراض القلب، الجهاز التنفسي) وغير ذلك من الأمراض التي قد تسبب لهم الأضرار، كما يحق لصاحب المنشأة الامتناع عن تقديم الخدمة في حالة اتضح أن المستفيد مصاب بمرض مزمن.

بحسب الاشتراطات، تُمنع مزاولة النشاط بعد انتهاء الترخيص، أو مزاولة أي نشاط إضافي غير مدرج في الترخيص، وفي حالة إغلاق المنشأة من قبل البلديات، تُمنع إعادة فتح المنشأة لحين معالجة المخالفة والموافقة على استئناف ممارسة النشاط.

وبشأن الملصقات، بينت المسودة، ضرورة أن تكون واجهة المنشأة خالية من الملصقات ما عدا الملصقات التي تشير إلى طريق الدخول والخروج، وأوقات العمل، وملصقات طرق الدفع الإلكتروني، وملصق رمز (QR)، وتعليمات الجهات الحكومية، ويسمح بتركيب لوحة أو ملصق دعائي على واجهة المنشأة، على أن يتم استيفاء متطلبات اللوحات الدعائية والإعلانية المنظمة لذلك، كما يمنع وضع لافتات تحذيرية أو أي وسيلة كانت لمنع الوقوف أمام المنشأة والمواقف العامة. وتسمح الاشتراطات بتقديم الضيافة، مثل المشروبات والحلويات والمأكولات الخفيفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *