لتحاشي الشيخوخة وتعزيز صحتك البدنية والعقلية.. عليك بالسفر

إذا أردت أن تتأخر شيخوختك , فعليك بالسفر والتجول حول العالم، هذا ما أكدته دراسة جديدة بواسطة باحثين من جامعة إديث كوان في أستراليا، على مجموعة من الأشخاص الذين حرصوا على السفر بانتظام. ووجدت أن الحصول على تجربة إيجابية أثناء السفر والسياحة يمكن أن يعزز من صحة الأفراد الجسدية والعقلية.

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، أُجريت الدراسة على مدى سنوات من البحث والاستطلاع، من خلال التعرض لأماكن وبيئات جديدة، وزيادة مستويات النشاط البدني، والتواصل الاجتماعي، وتعزيز المشاعر الإيجابية والحالة المزاجية، والتقليل من الشعور بالوحدة، وتعزيز الوظائف الإدراكية.

كما ذكر الباحثون أن الذهاب إلى أماكن جديدة يؤدي إلى استجابة ترفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وهو ما قد يعزز المناعة، حيث يصبح الجهاز المناعي أكثر مرونة، وقد يطلق الهرمونات التي تساعد على إصلاح الأنسجة وتجديدها، وتعزز عمل نظام الشفاء الذاتي.

كما أشار الفريق إلى أن السفر يشمل أنشطة بدنية مثل المشي لمسافات طويلة، والتسلق، وركوب الدراجات، وهذه الأنشطة تسهم في تخفيف التوتر المزمن، كما يمكن أن تعزز تلك الأنشطة عملية التمثيل الغذائي.

وقالت الباحثة فانغلي هو، من جامعة إيست كوانتم: الشيخوخة لا يمكن إيقافها، إلا أنه من الممكن إبطاؤها، والسفر قد يسهم بشكل كبير في هذا الأمر عن طريق تعزيز صحة الجسم ومناعته ومقاومته لعوامل الخطر الخارجية التي قد تؤثر فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *