50 شركة تطوير أجنبية تتقدم للاستثمار في مشاريع الإسكان

كشف الدكتور بندر العبدالكريم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان ، عن رغبة 50 شركة تطوير عقاري للمشاركة في برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة الإسكان لتنفيذ المشاريع، فيما شرعت الوزارة في إعداد ودراسة المشاريع مع هذه الشركات .

وأضاف الدكتور العبدالكريم، أنه “يوجد جدول زمني للتوقيع مع الشركات والمطورين العقاريين لتنفيذ مشاريعها الإسكانية، من خلال خطط عمل لديها للتوقيع مع عدد من شركات التطوير المحلية والأجنبية، لتنفيذ مشاريع متنوعة”، إلا أنه لم يفصح عن المدد الزمنية للتوقيع.

وأشار إلى أن هذه الخطة بدأت منذ توقيع الوزارة مع تحالف سعودي- كوري، وذلك يأتي مع الهدف الاستراتيجي للوزارة الذي يتمثل في تحفيز المعروض العقاري ورفع الإنتاجية لتوفير منتجات سكنية بالسعر والجودة المناسبين.

 وبحسب الاقتصادية؛ فإن الوزارة تعكف حالياً على طرح عدد من المشاريع الأخرى قريباً، حيث بدأت آلية المشاركة مع القطاع الخاص في عام 1435هـ، وذلك بالتوقيع مع عدد من شركات التطوير المحلية لتنفيذ أكثر من عشرة آلاف شقة سكنية .

وذكر أن هناك كثيرًا من شركات التطوير المحلية التي أبدت الرغبة في التعاون مع الوزارة ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، حيث وقعت الوزارة مع أكثر من 12 مطورا لتنفيذ أكثر من 56 ألف وحدة سكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *